أردوغان ينعى صديقه رئيس بلدية إسطنبول الأسبق "قدير طوباش"

تاريخ النشر: 13.02.2021 | 19:13 دمشق

إسطنبول - متابعات

توفي، اليوم السبت، رئيس بلدية إسطنبول الكبرى الأسبق، قدير طوباش، في المستشفى بعد نحو 3 أشهر من إصابته بفيروس كورونا المستجد.

ونعى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، صديقه و"رفيقه"، في تغريدة عبر حسابه على تويتر، قال فيها: "علمت ببالغ الأسى وفاة قدير طوباش، العمدة السابق لبلدية إسطنبول الكبرى، رفيقنا الغالي. لن ننسى ما أضافه الأخ الكبير قدير، إلى إسطنبول وبلدنا. رحمه الله، وأحر التعازي لأسرته وأحبابه ولأمتنا".

 

 

وكان طوباش الذي تولى رئاسة بلدية إسطنبول مدة 13 عاماً، أدخِل إلى المستشفى في الـ16 من تشرين الثاني الماضي، بعد أن تدهورت حالته الصحية حيث تم وصله بأجهزة التنفس الصناعي.

اقرأ أيضاً: بلدية إسطنبول ترفع أسعار المواصلات 11 في المئة

وشغل طوباش منصب رئيس بلدية إسطنبول الكبرى في تركيا خلال الفترة الممتدة بين عامي 2004- 2017، وشهدت الولاية خلال مدة رئاسته البلدية تقدماً بارزاً وملحوظاً على جميع الصعد، ويحظى بمحبة واحترام أهالي الولاية، إضافة إلى كونه مهندساً ورجل أعمال وسياسياً بارزاً.

اقرأ أيضاً: إصابة رئيس بلدية إسطنبول "أكرم إمام أوغلو" بفيروس كورونا

وقبل توليه بلدية إسطنبول، شغل المهندس قدير طوباش منصب رئيس بلدية منطقة "بي أوغلو" في إسطنبول عام 1999. وبعد الانتخابات المحلية لعام 2004، تولى منصب رئيس بلدية إسطنبول، حيث أصبح أول رئيس بلدية لإسطنبول يُعاد انتخابه مرتين في عامي 2009 و2013. وأعلن طوباش استقالته بعد 13 عاماً من الخدمة في أيلول 2017.