أردوغان يعلن عن موعد زيارته إلى السعودية

تاريخ النشر: 03.01.2022 | 19:05 دمشق

آخر تحديث: 04.01.2022 | 09:22 دمشق

إسطنبول - متابعات

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن عزمه زيارة المملكة العربية السعودية في شباط المقبل، مشيراً إلى أنه سيناقش مع العاهل السعودي العلاقات التجارية بين البلدين.

جاء ذلك أثناء مشاركة الرئيس التركي في مؤتمر المصدّرين بمدينة إسطنبول اليوم الإثنين.

وأوضح في ردّ على سؤال لأحد المصدّرين حول وضع العلاقات بين تركيا والسعودية، أنه سيبحث مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز العراقيل التي تشوب العلاقات التجارية بين البلدين.

وقال أردوغان: "تلقيت دعوة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لزيارة الرياض، وسنناقش أموراً كثيرة تخص العلاقات بين البلدين".

وفي أيار الماضي بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اتصال هاتفي مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز تعزيز العلاقات بين البلدين، والعام الماضي اتفق الزعيمان قبيل استضافة السعودية لقمة مجموعة العشرين، على إبقاء قنوات الحوار مفتوحة، تلاها تصريحات إيجابية متبادلة من البلدين، لتكون بذلك أولى بوادر تحسن العلاقات.

وتوترت العلاقات بين تركيا والسعودية على خلفية وقوف أنقرة إلى جانب قطر خلال فترة الخلاف الذي نشب بين البلدين الخليجيين. وما لبث التوتر أن تصاعد إلى مرحلة الأزمة بعد اغتيال الكاتب والصحفي جمال خاشقجي، الذي كان معارضاً لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، داخل قنصلية بلاده في إسطنبول عام 2018. وانعكست تلك التطورات سلباً على العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
"الوطني الكردي": المشروع التركي لإعادة اللاجئين يتعارض مع القرار الأممي 2254
أردوغان يرفض انضمام السويد وفنلندا لحلف شمال الأطلسي
تحذيرات من صيف أكثر حرارة وجفافاً في تركيا
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟