أردوغان يعلن عن أسفه حيال عزم فائز السراج الاستقالة من منصبه

تاريخ النشر: 18.09.2020 | 19:58 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن أسفه حيال إعلان رئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السراج اعتزامه الاستقالة من منصبه.

جاء ذلك في تصريحات صحفية للرئيس التركي، عقب صلاة الجمعة، تعليقا على إعلان السراج نيته تسليم مهامه إلى السلطة التنفيذية القادمة، في موعد أقصاه نهاية تشرين الأول المقبل.

وأضاف أردوغان أنه التقى السراج الأسبوع الماضي في إسطنبول، وتابع "بالطبع إن حدوث هكذا تطور، وتلقي مثل هذ النبأ بعد ذلك (اللقاء) كان أمرا مؤسفا بالنسبة لنا".

ولفت الرئيس أردوغان إلى وقوع تطورات سلبية للغاية في طرابلس في فترة من الفترات، في إشارة إلى محاولات الانقلابي خليفة حفتر السيطرة على العاصمة.

وأشار إلى أن تركيا تدخلت في ليبيا وساندت الحكومة الشرعية في مواجهة عدوان حفتر.

ولفت أردوغان إلى أن قوات خليفة حفتر في تراجع مستمر يوما بعد يوم، وأضاف "سيهزم الانقلابي حفتر عاجلا أو آجلا".

وأوضح أن تركيا نقلت بعض  الرسائل إلى السراج عقب إعلانه نيته الاستقالة، ولفت إلى أن لقاءات بين وفود تركيا وحكومة الوفاق الوطني قد تجري خلال الأسبوع الحالي. معربا عن أمله في استيضاح الأمور خلال تلك اللقاءات.

ومؤخراً رعت أطراف دولية ممثلة بـ مصر وتركيا وألمانيا والولايات المتحدة الأميركية لقاءات في "بوزنيقة" المغربية بين المجلس الأعلى للدولة التابع لحكومة الوفاق الليبية، وبرلمان طبرق برئاسة "عقيلة صالح" بهدف نقاش مستقبل العملية السياسية والوصول إلى تفاهم جديد حول توزيع المناصب السيادية في البلاد، في حين فضلت روسيا التقارب مع فرنسا لمحاولة تثبيت نفوذها في ليبيا من خلال الاستمرار إلى جانب الإمارات في دعم "خليفة حفتر".

 

اقرأ أيضا: الخلافات تتسع في إدلب وليبيا.. ماذا سيبحث الوفد الروسي في أنقرة؟

مقالات مقترحة
الإصابات بكورونا تزداد في الرقة ومراكز الحجر ممتلئة
وزير تركي يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا محلي الصنع | فيديو
15 حالة وفاة و311 إصابة جديدة بكورونا في سوريا