أردوغان يتقدم في الانتخابات الرئاسية بعد فرز 76% من الأصوات

أردوغان يتقدم في الانتخابات الرئاسية بعد فرز 76% من الأصوات

بدء فرز أصوات الناخبين(الأناضول)

تاريخ النشر: 24.06.2018 | 20:06 دمشق

تلفزيون سوريا-وكالات

بدأت عمليات فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة التي شهدتها تركيا اليوم الأحد، وسط إقبال كثيف للناخبين في الانتخابات الأولى التي تجري بعد إقرار التعديلات الدستورية، التي ستنقل البلاد من النظام البرلماني إلى  الرئاسي.

و تقدم الرئيس التركي الحالي رجب طيب أردوغان بحصوله على 54.5%  بعد فرز 76% من الأصوات مقابل29.7%لمنافسه محرم إنجه.

ومن المتوقع أن تصدر النتائج الرسمية الأولية قبل منتصف الليلة، وأشارت تقارير رسمية إلى أن عملية  الانتخاب مرت بسلاسة ودون مشاكل تذكر.

وحصل تحالف الجمهور المكون من حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية على 55.95%من الأصوات في الانتخابات البرلمانية مقابل 32% لتحالف الشعب.

وأدلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بصوته في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في مدينة إسطنبول، وحصد 188 صوتا من أصل 331 صوتاً في الصندوق الانتخابي الذي أدلى فيه بصوته.

كذلك أدلت مرشحة حزب "الخير" المعارض ميرال أكشنار بصوتها في مدينة إسطنبول، قبيل توجهها إلى العاصمة أنقرة لتتابع نتائج فرز الأصوات.

من جهته أدلى زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كليتشدار أوغلو بصوته في أنقرة، وقال في تصريحات للصحفيين إن هناك شكاوى تتعلق بسير عملية التصويت في المناطق الجنوبية الشرقية لتركيا، وأضاف أن نواب حزبه يتعاملون مع هذه الشكاوى.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار