icon
التغطية الحية

أردوغان يؤكد استمرار العمليات العسكرية التركية داخل البلاد وخارجها

2023.03.23 | 22:38 دمشق

أثناء مشاركة الرئيس رجب طيب أردوغان في وضع حجر الأساس لمنازل متضرري الزلزال في كهرمان مرعش (الأناضول)
في أثناء مشاركة الرئيس رجب طيب أردوغان في وضع حجر الأساس لمنازل متضرري الزلزال في كهرمان مرعش (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الخميس، استمرار العمليات العسكرية التركية داخل الحدود وخارجها إلى حين القضاء على جميع التهديدات "الإرهابية" التي تطول البلاد.

وجاء تصريح الرئيس التركي خلال كلمة ألقاها، عقب مشاركته في إفطار جماعي مع المتضررين من زلزال 6 شباط في ولاية كهرمان مرعش جنوبي البلاد.

ونقلت وكالة الأناضول عن أردوغان قوله: "عملياتنا العسكرية ستستمر داخل حدودنا وخارجها، إلى حين القضاء على آخر تهديد إرهابي لبلدنا ولأمتنا". من دون أن يوضح أكثر. 

وأضاف أن "قوات بلادنا لن تكتفي بهزيمة الإرهاب وإنما ستحطم المخططات القذرة لأولئك الذين يدعمون هؤلاء الأوغاد ويزودونهم بالسلاح والذخيرة".

وأكد أن تركيا ستفشل أي محاولات لتركيعها بالإرهاب.

 

أردوغان يلوح بعملية عسكرية شمالي سوريا

ومنذ أكثر من عام، وتركيا تلوّح بالتحرك العسكري شمالي سوريا، حيث سبق أن قال أردوغان في أيار من العام الماضي: "سنبدأ خطوات تتعلق بالجزء المتبقي من الأعمال التي بدأناها لإنشاء منطقة آمنة في عمق 30 كيلومتراً على طول حدودنا الجنوبية مع سوريا"،

وأضاف في مؤتمر صحفي عقب ترؤسه اجتماعا للحكومة في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة: "المناطق التي تعتبر بؤرة الهجمات والمضايقات ضد بلدنا ومناطقنا الآمنة هي على رأس أولوياتنا".