أردوغان ومحمد بن زايد يجريان اتصالاً هاتفياً لبحث العلاقات الثنائية

تاريخ النشر: 31.08.2021 | 06:35 دمشق

إسطنبول - وكالات

بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية.

جاء ذلك في اتصال هاتفي جرى بينهما، الإثنين، وفق بيان صادر عن رئاسة دائرة الاتصال في الرئاسة التركية.

بدورها، قالت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن "أردوغان وابن زايد بحثا خلال الاتصال العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين والبلدين الصديقين"، مشيرة إلى أنهما "تبادلا وجهات النظر حول المصالح المشتركة وبعض القضايا الإقليمية والدولية".

يشار إلى أنّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال في الـ 19 من الشهر الجاري، إن تركيا والإمارات حققتا تقدما نحو تحسين العلاقات، الأمر الذي قد يؤدي إلى استثمارات إماراتية كبيرة في تركيا.

وذكر أردوغان خلال لقاء متلفز، أنه التقى مستشار الأمن الوطني الإماراتي، طحنون بن زايد آل نهيان، وبحثا موضوع الاستثمارات الإماراتية في تركيا، مضيفاً أنهما ناقشا خلال اللقاء مجالات ونوع الاستثمارات الممكن إقامتها.

ولفت إلى أنه دعا كلا من نائب رئيس صندوق الثروة السيادية ورئيس مكتب الاستثمار التركيين لحضور الاجتماع، موضحاً أنهم بحثوا ما سماها "خارطة الطريق المتعلقة بالاستثمارات".

وأضاف: "حددنا كيف ومن سيتخذ الخطوات على خارطة الطريق، لديهم (الإمارات) أهداف وخطط استثمارية جادة جداً"، معرباً عن ثقته بأن الإمارات ستقوم قريباً باستثمارات كبيرة في بلاده.

وأعرب عن تمنيه في أن تحل بعض المشكلات في المنطقة خلال هذه اللقاءات، لافتاً إلى أن تركيا والإمارات تنتميان لذات الثقافة والمعتقد.