icon
التغطية الحية

أردوغان: نضالنا مستمر حتى تأمين حدودنا مع سوريا بعمق 30 كم

2022.08.25 | 16:47 دمشق

رجب طيب أردوغان
أشار أردوغان إلى أن تركيا ستواصل عملياتها وفق خططها وأولوياتها الأمنية على الحدود الجنوبية - الأناضول
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده "ستواصل عمليات مكافحة الإرهاب حتى تصبح حدودها الجنوبية (مع سوريا) آمنة"، مشيراً إلى أن "نضال تركيا سيستمر حتى تأمين الحدود الجنوبية بحزام يصل عمقه إلى 30 كيلو متراً".

جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس التركي خلال مشاركته في فعاليات الذكرى السنوية الـ 950 لمعركة ملاذ كرد في ولاية بتليس شرقي تركيا، وفق ما نقلت وكالة "الأناضول" التركية.

وقال أردوغان "أعلن للعالم أجمع، أن نضالنا مستمر حتى نؤمن حدودنا الجنوبية بممر عمقه 30 كيلو متراً"، مضيفاً أن "تركيا ستواصل عملياتها وفق خططها وأولوياتها الأمنية على الحدود الجنوبية، في أي مكان وبأي لحظة".

وفي 8 آب الجاري، أكد الرئيس التركي إصرار بلاده على إقامة منطقة آمنة بعمق 30 كم على الحدود مع سوريا، مشيراً إلى "أن ربط حلقات الحزام الأمني بين المناطق الآمنة في الشمالي السوري قريب".

وأشار أردوغان إلى أنه "قريباً سنوحد حلقات الحزام الأمني بتطهير المناطق الأخيرة، وسنطهر المناطق التي يتغلغل فيها الإرهابيون في سوريا".

العملية العسكرية التركية في سوريا

وكان الرئيس التركي أعلن، خلال قمة طهران الثلاثية بين رؤساء الدول الضامنة لاتفاق "أستانا" (تركيا وروسيا وإيران)، إن بلاده "مصرّة على اجتثاث بؤر الإرهاب في سوريا، وإنها تنتظر من روسيا وإيران دعما بهذا الخصوص".

وأضاف حينئذٍ: "مصممون على اجتثاث بؤر الشر التي تستهدف أمننا القومي من سوريا"، مشيراً إلى أن مدينتي تل رفعت ومنبج شمالي سوريا "باتتا بؤرة للإرهاب وحان تطهيرهما منذ وقت طويل".