أردوغان: نتنياهو لم ولن يكون صديقاً لبلادنا

تاريخ النشر: 20.05.2021 | 06:24 دمشق

إسطنبول - متابعات

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لم يكن صديقاً لبلاده، ولن يكون أبداً.

جاء ذلك في كلمة خلال لقاء مع شبان أتراك في المجمع الرئاسي بأنقرة، رداً على تصريحات لزعيمة حزب "إيي" التركي المعارض ميرال أقشنر.

وقال "أردوغان" في إشارة إلى "أقشنر": "الآن لدينا سياسيون تجرّدوا من أخلاقهم لدرجة أنهم يضعونني في الكفة نفسها مع نتنياهو، من دون خجل ولا ملل".

وأوضح أنه عندما يسمع اسم فلسطين تتحرك مشاعره، أما هي -أقشنر- فإنها "مسكينة لدرجة أنها لا تعرف مكان فلسطين على الخريطة".

وتابع: "أما أنا فقد شرحت باستخدام الخريطة في الجمعية العامة للأمم المتحدة كيف احتلت دولة إسرائيل الإرهابية أراضي فلسطين منذ عام 1947 وحتى اليوم"، مضيفاً أنه لم يلتق نتنياهو حتى اليوم، "كما تعلمون لي واقعة مع الرئيس الإسرائيلي -شمعون بيريز- في مؤتمر دافوس، والعالم بأسره يعلن ردي عليه حينذاك".

وذكر أن الإسرائيليين يقتلون الأطفال والنساء والمسنين، وأنه قال ذلك خلال مؤتمر دافوس في وجه "بيريز"، وكذلك في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وشدد على أن كامل الدعم المقدم لفلسطين من الجمهورية التركية تم في عهد حزب العدالة والتنمية، لكن أمثال "أقشنر" لا يعلمون ولا يهمهم هذا الأمر، وفق تعبيره.

واعتبر أن "هؤلاء يقفون إلى جانب الأسد، وأعداء فلسطين، ولكن مهما قالوا فإن نتنياهو لم يكن صديقاً لنا أبداً، ولن يكون، وسنواصل طريقنا في النضال ضده كما فعلنا حتى اليوم".