أردوغان: لا مكان لـ "بي كي كي" في مستقبل تركيا وسوريا والعراق

تاريخ النشر: 17.12.2020 | 20:03 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، إنه :"لا مكان أبدا للمنظمة الإنفصالية (بي كا كا) في مستقبل تركيا والعراق وسوريا".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي جمع الرئيس التركي مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في العاصمة التركية أنقرة.

ويتزامن تصريح أردوغان مع اشتباكات دارت أمس بين مجموعة مسلحة من حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب من جهة وقوات البيشمركا الكردية، قرب معبر سيمالكا الحدودي، خلال محاولة المجموعة العبور من سوريا إلى جبال قنديل في كردستان العراق.

وأشار الرئيس التركي خلال المؤتمر إلى أن بلاده تولي أهمية لحماية وحدة أراضي العراق وكيانه السياسي، كما أنها مستعدة لتقديم كل أشكال الدعم لعملية إعادة الإعمار.

اقرأ أيضا: هجمات جديدة لـ"YPG" على مكاتب المجلس الوطني الكردي

من جهته شدد الكاظمي على أنه، لا يمكن للعراق أن يتسامح مع أي كيان يهدد تركيا، وتابع "نريد زيادة الشراكة الاقتصادية مع تركيا "، مؤكدا تطلع العراق إلى "مزيد من تطوير العلاقات مع تركيا". 

وأمس دان رئيس حكومة إقليم كردستان في شمالي العراق، مسرور بارزاني، الأربعاء، هجوم مجموعات من حزب العمال الكردستاني"PKK" ووحدات حماية الشعب "YPG" على الإقليم.

وقال بارزاني، في بيان نشره عبر توتير، إن "مجموعة كبيرة من مسلحي "YPG ـPKK" حاولت الليلة الماضية، التسلل إلى الإقليم من سوريا بشكل غير قانوني، حيث قامت القوات الأمنية في الإقليم بإحباط الهجوم".

اقرأ أيضا: "بارزاني" يدين هجوم "بي كي كي" ووحدات الحماية على إقليم كردستان

 

مقالات مقترحة
النظام يحصل على لقاح كورونا من "دولة صديقة"
بفيروس كورونا.. وفاة بهجت سليمان السفير السابق للنظام في الأردن
لقاحات كورونا الصينية تصل إلى سوريا يوم غد الخميس