icon
التغطية الحية

أردوغان: كريستيانو تعرّض لـ"مقاطعة سياسية" في مونديال قطر والمستقبل ينتظر مبابي

2022.12.26 | 16:09 دمشق

أردوغان يتحدث عن كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ومبابي
أردوغان أحب كريستيانو رونالدو لأنه يدعم القضية الفلسطينية
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنّ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تعرّض لـ"مقاطعة سياسية" في مونديال قطر 2022، وإن المستقبل سيكون للنجم الفرنسي كيليان مبابي.

وجاءت تصريحات الرئيس التركي هذه خلال ملتقى شبابي نظمه فرع حزب العدالة والتنمية، أمس الأحد، في ولاية أرضروم شرقي تركيا، بحسب ما ذكرت وكالة "الأناضول".

وأضاف أروغان قائلاً: "لقد فرّطوا برونالدو، للأسف فرضوا مقاطعة سياسية عليه، فحين تُقحم كريستيانو إلى الملعب قبل 30 دقيقة من نهاية المباراة فأنت تدمره نفسياً وتسحب طاقته منه".

ولعب كريستيانو رونالدو بديلاً مع المنتخب البرتغالي بعد دور المجموعات في مونديال قطر 2022، إذ دخل احتياطياً في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني في مباراتي البرتغال أمام سويسرا والمغرب.

أردوغان: كريستيانو رونالدو يدعم القضية الفلسطينية

وردّاَ على سؤال حول مقارنة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالبرتغالي كريستيانو رونالدو، أجاب أردوغان: "لا يمكن مقارنتهما، فالأخير تعرّض لمقاطعة سياسية، ورونالدو يدافع عن القضية الفلسطينية، وسمعت أنه ينوي اللعب في السعودية".

وعن المباراة النهائية بين الأرجنتين وفرنسا، أشار أردوغان إلى أنّه قال للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون: "يجب ألّا تحزن فالأرجنتين لعبت بشكل رائع واستحقت اللقب، والمنتخب الأرجنتيني كان رائعاً في ركلات الترجيح وخبرة ميسي ظهرت في النهائي".

كذلك تطرّق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى أداء النجم الفرنسي كيليان مبابي قائلاً: "المستقبل ينتظر مبابي، عمره حالياً 23 عاماً".

وتوّجت الأرجنتين ببطولة كأس العالم قطر 2022، بعد فوزها في المباراة النهائية أمام فرنسا بركلات الترجيح، في حين خرجت البرتغال من الدور ربع النهائي بعد خسارتها أمام المغرب بهدف نظيف.

وبعد خروج البرتغال من كأس العالم، كتب كريسيتانو رونالدو على حساباته الشخصية: "لسوء الحظ، انتهى الحلم أمس. أريدكم فقط أن تعرفوا أنه قيل الكثير وكُتب الكثير وتم التكهن بالكثير، لكن إخلاصي للبرتغال لم يتغيّر لحظة".

ولم يُعلن كريستيانو رونالدو رسمياً اعتزاله اللعب الدولي، لكنه أنهى منشوره بمغادرة منتخب بلاده بطولة كأس العالم بملاحظة قال فيها: "حتى الآن، لا يوجد الكثير لقوله. شكراً البرتغال. شكراً قطر. كان الحلم جميلاً طالما استمر. الآن، علينا أن ندع الوقت ليكون مستشاراً ناصحاً، وسيسمح للجميع بالوصول إلى استنتاجاتهم الخاصة".