أردوغان: قادة مقتحمي بناء الكونغرس الأميركي لهم صِلات بتنظيم pkk

تاريخ النشر: 20.02.2021 | 22:25 دمشق

إسطبول - متابعات

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، إن القتلة الذين تلطخت أيديهم بالدماء، ليس لهم مكان في مستقبل تركيا.

ونشرت شبكة "تي آر تي" التركية، تغريدات على حسابها الرسمي في تويتر، قال فيها الرئيس التركي إنه "لا مكان لقتلة تنظيمات داعش وبي كي كي وغولن وواي بي جي الإرهابية والملطخة أيديهم بالدماء في مستقبل تركيا".

اقرأ أيضاً.. تركيا تدين مقتل 13 مواطنا على يد PKK شمالي العراق

 

 

وأضاف أردوغان أن بلاده "تنتظر موقفًا واضحًا من جميع حلفائنا، بعد الهجوم الإرهابي الغادر، الذي وقع الأسبوع الماضي، وأسفر عن استشهاد 13 من مواطنينا".

وتابع: "لم نشاهد الدعم والتضامن الذي كنا نرجوه من حلفائنا في حلف شمال الأطلسي/ الناتو، فيما يتعلق بمكافحة تنظيم بي كي كي الإرهابي وفروعه".

 

 

وانتقد الرئيس التركي الصمت الغربي، وعدم إدانته لمجزرة "غارا"، قائلًا: "باستثناء بعض الأصوات الخافتة لم نسمع تعليقًا من العالم الغربي على مجزرة غارا، والدول الغربية تقيم الدنيا ولا تقعدها عندما يحدث مثل هذا الأمر لديها"، مشيراً إلى أن الغرب التزم الصمت أيضا عندما وقعت المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا، في الـ 15 من تموز 2016.

اقرأ أيضاً.. واشنطن تدين إعدام 13 تركياً شمالي العراق

 

 

وفي تغريدة أخرى، قال أردوغان إن "من قادوا العمل الشائن ضد الكونغرس الأميريكي (اقتحام الكونغرس) ظهرت صِلاتهم بتنظيم واي بي جي وبي ي دي الإرهابي، الفرع السوري لتنظيم بي كي كي الإرهابي".

وأكد أردوغان أن المجزرة الأخيرة ضد المواطنين الأتراك أظهرت مجددًا مدى أهمية عمليات مكافحة تركيا لـ بي كي كي في سوريا وشمالي العراق، من ناحية أمن حدودها وأمنها القومي، وأمن ومستقبل مواطنيها.

وكانت القوات التركية أطلقت عملية "مخلب النسر 2"، في الـ 10 من شباط الجاري، ضد "حزب العمال الكردستاني/ بي كي كي" في منطقة "غارا" شمالي العراق، وعثرت خلال العملية على جثث لـ 13 مواطناً تركيّاً في مداهمة لـ أحد مقار "الحزب" بالمنطقة.

وأعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، في الـ14 من الشهر الجاري، انتهاء عملية "مخلب النسر-2" في "غارا" بعد تحييد 50 عنصراً (بينهم اثنان قُبض عليهما أحياء) مِن "بي كي كي"، التي تصنفها تركيا على لوائح الإرهاب لديها.

اقرأ أيضاً.. تركيا: تحييد 320 عنصراً لـ PKK بعمليات "المخلب" في العراق

الخارجية الكندية تدين هجوم قوات الأسد على درعا
مقاربة روسيا في درعا البلد والجنوب السوري
تجدّد القصف على ريف درعا وقتلى لـ"النظام" قرب السويداء
حالة وفاة و94 إصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم سوريا
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا