أردوغان في أبو ظبي للتعزية برئيس الإمارات| صور

تاريخ النشر: 17.05.2022 | 18:56 دمشق

إسطنبول - وكالات

وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، لتقديم واجب العزاء بوفاة رئيس دولة الإمارات، خليفة بن زايد آل نهيان. وكان في استقبال الرئيس التركي في مطار أبو ظبي الدولي، رئيس الإمارات الجديد محمد بن زايد آل نهيان.

والجمعة الماضية، أعلنت وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية، وفاة رئيس البلاد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عن عمر ناهز 74 عاماً، ونعت الوزارة لـ "شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة"، وفق وكالة الأنباء الرسمية (وام).

وهذه ثاني زيارة لأردوغان إلى الإمارات خلال العام الجاري، حيث زار الرئيس التركي في شباط الماضي الإمارات ليومين، وذلك تلبية لدعوة محمد بن زايد آل نهيان.

وتحدّث الرئيس التركي، عن زيارته هذه إلى الإمارات، مشيراً إلى أنّها تظهر الأهمية التي يوليها لعلاقات الصداقة بين البلدين، فضلاً عن إتاحتها فرصة الارتقاء بعلاقات التعاون أكثر، وأنّ "التقارب التركي الإماراتي اكتسب زخماً جديداً عبر الزيارات المتبادلة".

ووفق مراقبين أتراك فإن لدى تركيا رغبة في تطبيع علاقاتها مع الدول المهمة في المنطقة مثل الإمارات بعد جفاء لسنوات بسبب تبعات الربيع العربي، إذ يتيح التعاون الوثيق بين أنقرة وأبو ظبي فرصا اقتصادية كبيرة للبلدين.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار