icon
التغطية الحية

أردوغان سيناقش في سوتشي وجود النظام وقسد في منبج وعين العرب

2019.10.20 | 12:09 دمشق

10da45cd-23c3-45ad-b06a-518f958b1166.jpg
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

صرّح وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو اليوم الأحد، أن الرئيس التركي رجيب طيب أردوغان سيسافر الثلاثاء القادم إلى روسيا، لمناقشة مسألة إخراج وحدات حماية الشعب من مدينتي منبج وعين العرب شمال شرق حلب، في حين ذكر أردوغان يوم أمس أنه سيحاول التوصل إلى حل حول مسألة وجود قوات النظام في هذه المنطقة.

وقال جاويش أوغلو خلال مقابلة مع محطة كانال 7 أن أردوغان سيسافر الثلاثاء القادم إلى مدينة سوتشي الروسية لإجراء محادثات طارئة مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، وأن أنقرة تتوقع إخراج وحدات حماية الشعب من المناطق التي انتشرت فيها قوات النظام المدعومة من موسكو في شمال سوريا.

وكان الرئيس التركي قد تطرق يوم أمس في حديثه أثناء مراسم افتتاح عدد من المشاريع بولاية قيصري، إلى مسألة وجود قوات النظام في منطقة عملية "نبع السلام".

وقال: "قوات النظام المحمية من روسيا موجودة في جزء من منطقة عملياتنا وستناول هذه المسألة مع بوتين.. علينا إيجاد حل".

وأضاف "في حال تم التوصل إلى حل مع روسيا كان بها، وإلا فإننا سنواصل تنفيذ خططنا".

وانسحبت القوات الأميركية يوم الثلاثاء الفائت من منطقة منبج، بعد أن أخلت مواقعها وقاعدتها العسكرية قرب منبج على الطريق الواصل إلى مدينة حلب.

وبعد مفاوضات بين "قسد" والنظام على إثر شن تركيا والجيش الوطني عملية "نبع السلام"، أعلنت الإدارة الذاتية توصلها إلى اتفاق مع روسيا والنظام على دخولهما إلى مدينتي منبج وعين العرب، في حين دخلت قوات أخرى إلى مدينة تل تمر قادمة من مدينة الحسكة.