أردوغان سيكشف عن تفاصيل مقتل خاشقجي "بطريقة مختلفة"

تاريخ النشر: 21.10.2018 | 19:10 دمشق

تلفزيون سوريا-وكالات

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه سيكشف "بطريقة مختلفة" يوم الثلاثاء المقبل تفاصيل مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول.

وحدد أردوغان في خطاب ألقاه اليوم في إسطنبول، عدة نقاط تتعلق بقضية خاشقجي متسائلا"لماذا جاء 15 شخصا إلى هنا؟، ولماذا تم اعتقال 18 آخرين؟ ينبغي الإفصاح عن جميع تفاصيل هذه الأمور، وسأتحدث عنها بشكل مختلف جدا الثلاثاء خلال خطابي أمام الكتلة البرلمانية، وسأخوض في التفاصيل حينها".

وأشار إلى أنه سيتحدث عن مجريات التحقيق التي ستعري كل التفاصيل الخاصة بمقتل خاشقجي، إضافة إلى كل ما يتم تداوله حول ذلك في المجتمع الدولي وعن الأطراف التي تتناولها.

وفي تعليق أوروبي جديد على تطورات القضية طالبت كل من فرنسا وبريطانيا وألمانيا في بيان مشترك اليوم، السعودية بتقديم حقائق تدعم روايتها لمقتل خاشقجي وتكون مقنعة للرأي العام. 

وأضاف البيان "لا شيء يمكن أن يبرر هذا القتل وندين ذلك بأشد العبارات الممكنة، ما تزال هناك حاجة ملحة لتوضيح ما حدث بالضبط... أبعد من الفرضيات التي أثارها التحقيق السعودي حتى الآن، التي تحتاج إلى حقائق تدعمها لتكون مقنعة". 

وأرجعت الرواية السعودية مقتل خاشقجي إلى شجار حدث داخل القنصلية بين خاشقجي ومسؤولين سعوديين جاؤوا لمقابلته، وتشير الرواية إلى أنه" توفي عن طريق الخطأ ". 

في حين أكّدت العديد مِن وسائل الإعلام نقلاً عن مصادر أمنية تركيّة، أن "خاشقجي" قتل داخل القنصلية السعودية، وذلك بعد نشر تركيا أسماء وصورا لـ 15 سعوديّاً رجّحت بأنهم متورطون في "تعذيب خاشقجي وقتله وتقطيع جثّته".

 

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا