icon
التغطية الحية

أردوغان: سيطرنا على جائحة كورونا وسنقضي عيد الأضحى في ظروف أفضل

2021.07.19 | 14:29 دمشق

2020-06-27-ergene-05.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن "تركيا سيطرت هذا العام بشكل كبير على جائحة كورونا، واتخذت خطوات العودة للحياة الطبيعية لقضاء عيد الأضحى في ظروف أفضل من العام الماضي".

وقال الرئيس التركي في رسالة نشرها اليوم الإثنين بمناسبة عيد الأضحى الذي يوافق غداً الثلاثاء "سيطرنا هذا العام بشكل كبير على الوباء، واتخذنا خطوات العودة للحياة الطبيعية، وسنقضي عيداً في ظروف أفضل".

وأكد أردوغان أن جميع المؤسسات اتخذت الإجراءات اللازمة لقضاء المواطنين عطلة عيد الأضحى بشكل آمن، داعياً المواطنين إلى الالتزام بأخذ اللقاحات وتطبيق الإجراءات الوقائية.

وأشار أردوغان إلى أن مستوى التطعيم في البلاد جيد للغاية مقارنة مع المتوسط العالمي، مؤكداً عدم وجود أي مشكلات في توفير اللقاح. وأضاف أنه يأمل في أن يكون اللقاح المحلي جاهزاً للاستخدام بحلول نهاية العام الجاري.

والثلاثاء تحتفل تركيا مع معظم الدول الإسلامية بأول أيام عيد الأضحى المبارك.

وكان الرئيس التركي أعلن الشهر الماضي إلغاء حظر التجول المفروض في إطار تدابير مكافحة كورونا بشكل كلي اعتباراً من 1 من تموز الجاري.

وتشهد تركيا ارتفاعاً بعدد الإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية بعد أن شهدت انخفاضاً كبيراً حيث سجلت وزارة الصحة أمس الأحد 66 وفاة، و7 آلاف 666 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

ووفق "الأناضول" أجرت الوزارة 233 ألفاً و946 اختباراً للكشف عن كورونا، كما شهدت البلاد شفاء 5 آلاف و835 شخصاً من الإصابة الفيروس.

وبيّنت أن نسبة الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاحات المضادة لكورونا والذين تجاوزت أعمارهم الـ 18 عاماً 62.67 في المئة، والجرعة الثانية 33.38 في المئة، مشيرةً إلى أن العدد الإجمالي للمطعمين بلغ 63 مليوناً و290 ألفاً و483.