أردوغان: سنقدم الدعم للقطاعات التي تضررت بسبب إجراءات كورونا

تاريخ النشر: 28.01.2021 | 11:19 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده سوف توسع نطاق حملة التطعيم بـ لقاح كورونا تدريجياً، لتشمل الشريحة المستهدفة في أقرب وقت.

وأضاف في كلمة ألقاها، أمس الأربعاء، خلال مشاركته في اجتماع الكتلة النيابية لحزب "العدالة والتنمية" في البرلمان التركي، أنهم يواصلون توريد وتوزيع اللقاح المضاد للفيروس والتطعيم وفق البرنامج المحدد من قبل وزارة الصحة.

وأشار إلى أنه "نقوم وفق الحاجة بتوسيع وإطالة مدد برامج الدعم التي نقدمها للشرائح المتأثرة بالتدابير"، لافتاً إلى أنهم سيقدمون دعماً مالياً جديداً للقطاعات التي تم تقييد أنشطتها بسبب تدابير مكافحة انتشار الفيروس مثل المطاعم والمقاهي.

وبيّن أنهم وزعوا 46 مليار ليرة تركية على كل شرائح المجتمع دون أي مقابل، وذلك في إطار "درع الحماية الاجتماعية".

وشدد أردوغان على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات والحفاظ على المسافة الاجتماعية والنظافة، مؤكداً أهمية معيار وصول عدد الأشخاص الذين تلقوا التطعيم إلى أرقام تضمن حماية عامة للمجتمع.

اقرأ أيضاً: تبعات أزمة كورونا الاقتصادية تنهك السوريين في تركيا

اقرأ أيضاً:  تركيا.. خطة لتطعيم 12 مليون مواطن بلقاح كورونا حتى شهر آذار

وأصدرت وزارة الداخلية التركية في تشرين الثاني الفائت، تعميماً جديداً أرسلته لجميع الولايات، ينص على سلسلة تدابير سيتم فرضها للحد من انتشار فيروس كورونا وذلك بناء على قرارات صادرة عن مجلس الوزراء وبعد بدء الذروة الثانية للوباء في البلاد.

ونص التعميم على إغلاق المقاهي بشكل كامل وأماكن تناول الطعام والشراب التي اقتصرعملها على تقديم خدمة الوجبات السريعة أو الطلبات الخارجية، بالإضافة إلى استمرار إغلاق دور السينما تماشياً مع التدابير المفروضة، وإجراء جميع المباريات والمسابقات الرياضية "من دون جمهور".

"دخل الجمهور والفرقة بقيت في الخارج".. فيديو من حفل فيروز بمهرجان بصرى في درعا
درعا.. إصابة طفلين بانفجار قذيفة من مخلفات النظام الحربية
النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
كورونا.. 10 وفيات و468 إصابة جديدة شمال غربي سوريا
إغلاق شعب صفية في طرطوس بسبب كورونا
فحص جديد في مدارس سوريا بدلاً عن الـ PCR يظهر النتيجة بربع ساعة