أردوغان: تجاوزنا الخلافات مع السعودية والإمارات ووضعنا خطة لتطوير العلاقات

تاريخ النشر: 20.05.2022 | 07:22 دمشق

إسطنبول - متابعات

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الخميس، إن لبلاده قواسم مشتركة مع السعودية والإمارات، مؤكداً أن الخلافات معهما تم تجاوزها.

وقلل أردوغان، خلال كلمة ألقاها في فعالية شبابية بمناسبة عيد الشباب والرياضة وإحياء ذكرى مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك في أنقرة، من شأن خلافات تركيا مع السعودية والإمارات، مؤكداً أنها "خلافات داخل الأسرة الواحدة".

وأضاف: "تجاوزنا الخلافات مع الرياض وأبو ظبي، ووضعنا خططاً لتطوير سريع للعلاقات الثنائية في مجالات التجارة والصناعة والصناعات الدفاعية والثقافة والسياحة، ونتخذ خطوات لذلك".

وأشار إلى أنه زار أخيراً الإمارات لتقديم واجب العزاء بوفاة رئيس دولة الإمارات الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وقال أردوغان إن العلاقات مع السعودية أيضاً تسير في اتجاه أكثر إيجابية، معرباً عن ثقته بأن المسار الذي بدأته تركيا تجاه البلدين، سيقدم مساهمات مهمة جداً سواء على الصعيدين التجاري أو السياسي، مبيناً أن تركيا تشارك خبراتها في مجال الصناعات الدفاعية مع كل من السعودية والإمارات.

وكانت العلاقات التركية مع كل من السعودية والإمارات قد تحسّنت خلال الفترة السابقة بعد زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لكلا البلدين، جرى خلالها مراجعة العلاقات بكل أوجهها، وتوقيع اتفاقيات اقتصادية استراتيجية.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار