أردوغان: آمل أن أتوصل لهدنة في إدلب مع بوتين

تاريخ النشر: 05.01.2020 | 22:11 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، إنه سيبحث مع نظيره الروسي فلاديمير جميع القضايا الإقليمية، معرباً عن أمله بالتوصل لهدنة في إدلب.

وأوضح أردوغان في مقابلة تلفزيونية أن نظيره الروسي سيقوم بزيارة إلى تركيا، الأربعاء، و"سيناقش معه بالتفصيل جميع القضايا الإقليمية".

وأضاف "سأبحث مع بوتين موضوع إدلب.. وآمل أن ننجح في وقف إطلاق النار".

وارتكبت طائرات نظام الأسد، اليوم الأحد، مجزرة بحق المدنيين في مدينة أريحا بريف إدلب، راح ضحيتها تسعة مدنيين - في حصيلة أولية - وجرح أكثر مِن 20 آخرين.

كذلك، استهدفت طائرات حربية تابعة لـ قوات النظام بالرشاشات الثقيلة، سيارة تُقلُّ مدنيين قرب مدينة سراقب شرق إدلب، ما أدّى إلى مقتل امرأة وإصابة 7 مدنيين آخرين.

وكانت قوات النظام قد ارتكبت، أول يوم مِن العام الجديد 2020، مجزرة مروّعة في مدينة سرمين شرق إدلب، حيث استهدفت بصاروخ يحمل قنابل "عنقودية" مدرسة ابتدائية وروضة، ما أدّى إلى مقتل تسعة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال تلاميذ ومعلمتهم، وإصابة نحو 16 آخرين.

يشار إلى أن قوات النظام ما تزال تواصل قصف ريفي حلب الغربي والجنوبي، منذ بدء حملتها العسكرية - بدعم روسي - أواخر شهر نيسان الماضي، على مناطق عدّة في أرياف إدلب وحماة واللاذقية، أدّت إلى وقوع مئات الضحايا مِن المدنيين، ونزوح مئات الآلاف، فضلاً عن دمار واسع في البنية التحتية، خاصةً المشافي والمدارس.

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا