icon
التغطية الحية

أردنية تستنجد بملك بلادها كي يُعيدها من سوريا

2020.11.29 | 11:44 دمشق

83640_1_1405494538.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ناشدت امرأة أردنية الملك الأردني، عبد الله الثاني، لإعادتها من سوريا إلى الأردن بعد أن عجزت عن ذلك، من جراء إغلاق معبر جابر- نصيب بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال ابن المرأة: إن والدته ذهبت بزيارة إلى شقيقها في ريف دمشق منذ نحو عام، وبسبب إغلاق الحدود الأردنية- السورية، لم تتمكن من العودة إلى الأردن ، وفق موقع "سرايا" الأردني.

وأضاف أن والدته تبين إصابتها بالسرطان منذ فترة قصيرة وانتشر في جميع نواحي الجسد، وهي الآن بحاجة إلى رعاية طبية في الأردن، نظراً لسوء حالتها الصحية وعدم مقدرتهم على علاجها في سوريا.

وبين أن السفارة الأردنية في دمشق تتواصل معها بين الحين والآخر للاطمئنان إليها، وهي على اطّلاع كامل على معاناتها مع المرض، إلا أن إغلاق الحدود حال دون إعادتها.

وكان الأردن استأنف عبور الشاحنات من سوريا إلى أراضيه منذ شهرين تقريبا، عبر معبر نصيب – جابر الحدودي بشكل تجريبي تمهيداً لإعادة افتتاحه رسمياً وذلك بعد إغلاقه ضمن إجراءات الوقاية بسبب فيروس كورونا.

وأعادت الحكومة الأردنية مؤخراً فتح حدودها البرية مع سوريا عبر معبر نصيب الحدودي أمام حركة السوريين المتزوجين من أردنيات وأبناء الأردنيات المتزوجات من سوريين والراغبين بالعودة إلى الأردن.

اقرأ أيضاً: إعادة افتتاح معبر "نصيب ـ جابر" بعد إغلاقه بسبب كورونا

image.png
تقرير طبي حول الحالة الصحية للسيدة الأردنية