أرتال أميركية قادمة من سوريا تصل قاعدة "عين الأسد" العراقية

تاريخ النشر: 30.12.2018 | 19:12 دمشق

آخر تحديث: 31.12.2018 | 05:13 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أعلنت مواقع إخبارية عراقية عن وصول أرتال كبيرة من القوات العراقية المنسحبة من سوريا إلى قاعدة "عين الأسد" غربي محافظة الأنبار العراقية.

ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقي عن مصدر في الاستخبارات العسكرية العراقية قوله بأن ارتالا كبيرة من القوات الأميركية المنسحبة من الأراضي السورية وصلت إلى قاعدة عين الأسد في ناحية البغدادي غربي الأنبار.

وأضاف المصدر بأن الأرتال المجهزة بأسلحة مختلفة بحماية طيران حربي أمريكي كثيف وصلت إلى قاعدة عين الأسد من دون معرفة أعدادهم بسبب تشديد الإجراءات الأمنية على الطرق الرئيسية والفرعية التي تربط المناطق الصحراوية الممتدة من الحدود السورية باتجاه قاعدة عين الأسد.

بدوره كشف مصدر أمني في محافظة الأنبار لموقع باسنيوز المقرب من حكومة إقليم شمال العراق عن توجه أرتال أميركية اليوم الأحد قادمة من الحدود العراقية - السورية صوب قاعدة "عين الأسد" في ناحية البغدادي غربي الأنبار.

وأضاف المصدر بأن الأرتال الأميركية قادمة من مناطق مختلفة من الحدود العراقية السورية من قضاء القائم غربي الأنبار.

وكانت وكالة الأناضول التركية قد نقلت عن مصادر محلية في محافظة الحسكة أمس قولهم بأن الولايات المتحدة أفرغت أحد مستودعاتها العسكرية في مدينة المالكية التابعة لمحافظة الحسكة شمال شرق سوريا للمرة الأولى منذ إعلانها سحب قواتها من سوريا.

وبحسب المصادر فإن المستودع يضم عدة مخازن ويعمل فيه نحو 50 جندي أميركي، حيث جرى إرسال سيارات مصفحة من نوع هامر وشاحنات كانت موجودة داخل المستودع إلى العراق، بالإضافة لمغادرة الجنود الأميركيين العاملين في المستودع.

يذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب قال خلال زيارته المفاجئة لقاعدة "عين الأسد" يوم الأربعاء الماضي " في الواقع يمكننا استخدام العراق كقاعدة إذا أردنا القيام بشيء في سوريا".

مقالات مقترحة
سفير النظام في روسيا: لقاح سبوتنيك سيصل إلى سوريا هذا الشهر
كورونا.. 8 إصابات جديدة في مناطق شمال غربي سوريا
كورونا.. 8 وفيات و110 إصابات جديدة معظمها في اللاذقية