icon
التغطية الحية

أربكان يرفض دعم أردوغان في الانتخابات ويترشح أمامه لرئاسة الجمهورية

2023.03.20 | 15:49 دمشق

زعيم حزب الرفاه الجديد فاتح أربكان (وسائل إعلام تركية)
زعيم حزب الرفاه الجديد فاتح أربكان (وسائل إعلام تركية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن زعيم حزب الرفاه الجديد (Yeniden Refah Partisi) فاتح أربكان، أن حزبه قرر عدم الانضمام إلى تحالف الشعب (Cumhur İttifakı) الذي يضم حزب العدالة والتنمية الحاكم (AKP) وحزب الحركة القومية (MHP) وحزب حزب الوحدة العظيم (BBP) في الانتخابات التركية المقبلة.

وأشار "أربكان" في مؤتمر صحفي إلى أن القرار جاء نتيجة المشاورات المكثفة داخل الحزب، والتي أفضت إلى دخول الانتخابات النيابية والرئاسية دون الانضمام إلى تحالف الشعب، كما أعلن ترشحه لمنصب رئاسة الجمهورية.

فاتح أربكان: أسير على خطا والدي!

وأوضح أربكان في البيان أنه يسير على خطا والده رئيس الوزراء التركي السابق نجم الدين أربكان: "كوننا جنود قضية الرؤية الوطنية، يواصل حزب الرفاه الجديد مسيرته بالحماس نفسه على خطا معلمنا أربكان عام 1969، وحزبنا الرفاه الجديد قطع شوطاً طويلاً في هذا الاتجاه".

وأضاف: "حزبنا الرفاه الجديد سيخوض مجدداً انتخابات 14 من أيار بقوة وحزم كبيرين، وأوضحنا أن القصة لم تنته بعد، بل بدأت للتو، ومن هذا المنطلق، ستبقى قضية الرؤية الوطنية حتى يوم القيامة، ولن تسقط رايتها على الأرض أبداً".

وأردف: "سنصل إلى السلطة مرة أخرى بخبرتنا الممتدة على مدى 50 عاماً، وسنجعل هذه الأمة تبتسم مرة أخرى بالرؤية الوطنية".

حزب الرفاه الجديد

وأسس فاتح أربكان حزب الرفاه الجديد في تشرين الثاني (نوفمبر) 2018 كاستمرار لحزب الرفاه الذي أسسه والده رئيس الوزراء التركي السابق نجم الدين أربكان، والذي أغلق في عام 1998 بقرار من المحكمة الدستورية بدعوى "أنشطته المعارضة لأسس الجمهورية العلمانية".