أربع مقاتلات روسية تعترض ثلاث قاذفات أميركية فوق البحر الأسود

تاريخ النشر: 05.09.2020 | 10:39 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

اعترضت مقاتلات روسية، مساء أمس الجمعة، ثلاث قاذفات أميركية فوق مياه البحر الأسود.

وأصدرت وزارة الدفاع الروسية بياناً قالت فيه إن قواتها الجوية "رصدت ثلاث قاذفات استراتيجية أميركية من طراز (B-52H) كانت تحلق فوق مياه البحر الأسود بالقرب من الحدود الروسية".

اقرأ أيضاً: صدام الدوريات يؤكد إصرار أميركا على حرمان الروس من النفط

وأضاف البيان أنه تم إقلاع أربع مقاتلات من طراز "سو27" وأربع أخرى من طراز "سو30" فوق مياه البحرين الأسود وبحر "أزوفسكويه"، بهدف منع انتهاكات الطائرات الأميركية للمجال الجوي الروسي.

وأشارت الوزارة إلى أن المقاتلات الروسية عادت إلى قواعدها بعد ابتعاد القاذفات الأميركية عن الحدود الروسية، وحذرت من وقوع أي انتهاك لحدود الدولة الروسية من قبل الطائرات الأميركية، بحسب بيانها.

اقرأ أيضاً: ردود متبادلة بين واشنطن وموسكو حول حادثة التصادم في الحسكة

يأتي ذلك بالتزامن مع ارتفاع حدة التوتر بين الأميركان والروس جراء حوادث اصطدام ومناوشات بين الطرفين في شمال شرقي سوريا، كان آخرها ما حصل صباح 25 من آب الماضي، حين اعترض الأميركان دورية روسية ومنعوها من العبور.

وحمّلت وزارة الدفاع الأميركية، روسيا، مسؤولية إصابة أربعة جنود أميركيين أثناء اعتراضهم الدورية الروسية، في منطقة المالكية أقصى شمال شرقي سوريا.

 

 وقال مستشار الأمن القومي الأميركي، روبرت أوبراين، أمس الجمعة، إن الولايات المتحدة عبّرت عن قلقها لروسيا بشأن الحادث الأخير في سوريا الذي أصيب فيه عدد من الجنود الأميركيين، عندما اصطدمت مركبة عسكرية روسية بمركبتهم.

وأضاف أوبراين خلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض: "تم إيصال الأمر إليهم (روسيا) بوضوح شديد وعلى المستوى المناسب".