أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا

تاريخ النشر: 30.08.2020 | 23:01 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم، اليوم الأحد، تسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا ليرتفع عدد الإصابات إلى 75 إصابة.
وقالت الشبكة في بيان اطلع عليه موقع تلفزيون سوريا إنها سجلت إصابة في مدينة الباب وإصابتين في بلدة صوران اعزاز بريف حلب، كما تم تسجيل إصابة وحيدة في بلدة الفوعة بريف إدلب.
وأوضحت الشبكة أن الإصابات الثلاث في محافظة إدلب مرتبطة بسلسلة العدوى الموجودة، بينما الإصابة الرابعة في بلدة الفوعة فهي غير مرتبطة بحالات سابقة، وأشارت الشبكة إلى أن الحالة السريرية للحالات الأربعة هي مرض خفيف الشدة.
ونوهت الشبكة إلى أنها أجرت اليوم 78 فحصاً جديداً حيث بلغ عدد فحوصات المرضى حتى الأن 5742، في حين تم تسجيل حالتي شفاء حيث بلغ عدد حالات الشفاء 55 حالة ووفاة حالة واحدة في محافظة إدلب بحسب البيان.

 

2000.jpeg

وكانت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة قد أعلنت أمس السبت تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في ريف حلب، دون تسجيل أي حالة شفاء.
وفي وقت سابق اليوم طالب منسقو استجابة سوريا السلطات الصحية في مدينة الباب بريف حلب، بفرض إجراءات الإغلاق في المدينة لمدة زمنية بسبب زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا.
وقال منسقو الاستجابة في بيان، إن مدينة الباب تشهد تزايداً ملحوظاً بأعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، حيث تسجل السلطات الصحية في المنطقة إصابات شبه يومية.