icon
التغطية الحية

أدهم سحلول.. سياسي سوري أميركي ينضم إلى مكتب وزير الدفاع لويد أوستن

2022.11.05 | 15:29 دمشق

Adham Sahloul
السياسي السوري الأميركي أدهم سحلول (emgageusa)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن السياسي السوري الأميركي أدهم سحلول، أنه سينضم إلى إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن يوم الإثنين القادم، بصفته مساعدا خاصا في مكتب وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن.

وقال سحلول في تغريدة له على تويتر، إن يوم أمس الجمعة، كان آخر يوم له في مكتب وزارة الخارجية بعد 3 سنوات من العمل فيه.

وقال سحلول في تغريدة منفصلة، إنه في ظروف مختلفة، كان من الممكن أن يكون في أحد المعتقلات السورية، أو في أحد المقابر الجماعية، أو في القوارب التي استخدمها اللاجئون السوريون للفرار عبر البحر المتوسط، معبراً عن امتنانه لوالديه، اللذين هاجرا من سوريا إلى شيكاغو، وجسّدا دوماً فكرة تقديم الخدمة العامة المبنية على القيم.

وعبّر سحلول المتخصص في الأمن القومي، عن سعادته في الاستمرار بالمساهمة بالدفاع عن الديمقراطية ومقاومة الاستبداد، بوصفه أحد أبناء السوريين الأميركيين.

من هو أدهم سحلول؟

ويُعتبر سحلول أحد أبرز القياديين الشباب في قطاعي السياسة الخارجية والأمن القومي، في ظل إدارة الحزب الديمقراطي للسلطة في الولايات المتحدة، بحسب مركز "أمريكا الجديدة" للأبحاث.

وكان سحلول الحاصل على شهادة ماجستير في العلاقات الدولية من كلية "فليتشر" المتخصصة بالدراسات العليا في الشؤون الدولية، قد أسس شبكة التقدم للسوريين الأمريكان التي تدعم بروز السوريين في حقل السياسات العامة، وعمل كذلك مستشاراً في شركة "اكسينتور" للخدمات المهنية العالمية، كما عمل في مركز "أتلانتيك كاونسيل" للدراسات.

أما أبرز محطاته السياسية الرسمية، فكانت العمل في مكتب عضوة مجلس الشيوخ تامي دوكوورث، فضلاً عن عمله مستشاراً للسياسات الخارجية لصالح المرشح الرئاسي بيت بوتيجيج عام 2020.