"أخذ ورد" حول زيادة الرواتب في مجلس الشعب التابع للنظام

تاريخ النشر: 07.12.2020 | 15:43 دمشق

إسطنبول- متابعات

قال عضو مجلس الشعب التابع للنظام "آلان بكر" خلال جلسة برلمانية إن زيادة الرواتب يحددها رئيس النظام فقط، بعد تصريحات وزيرة التنمية الإدارية في حكومة الأسد "سلام سفاف".

وأضاف، أنَّ كلام الوزيرة تكرر تحت قبة المجلس مرتين، حول عدم وجود توجه حكومي لزيادة الرواتب، ليرد عليها بالقول "وجود الوزيرة تحت قبة مجلس الشعب هو لتقديم عرض عن وزارة التنمية الإدارية وليس لتخبرنا بأنه لا يوجد زيادة على الرواتب".

وأوضح بكر أن من يملك صلاحية زيادة الرواتب هو رئيس النظام، وبالتالي لا يحق لأي وزير أن يصرح حول هذا الموضوع، ونحن متأكدون بأنه عندما تسمح الظروف لحصول زيادة للرواتب فليس هناك أحرص من الرئيس على ذلك، على حد زعمه.

وأثارت تصريحات "سفاف" جدلاً واسعاً داخل سوريا، وخصوصاً بعد أن وعدت حكومة النظام عدة مرات بزيادة الرواتب دون تحقيق هذه الوعود.

اقرأ أيضاً: نائب في برلمان نظام الأسد: زيادة رواتب قريبة جداً

وأصدرت وزارة "التنمية الإدارية" توضيحاً لتصريح "سفاف" جاء فيه أن كلام الوزيرة تعرض للتحريف واجتزاء الكلام من سياقه ومن المعنى المقصود به، من قبل وسائل الإعلام، وذلك بقلب جملة أن " الأمر محسوم لنظام التعويضات ونظام الحوافز ونظام المكافآت"، واستبدالها بعبارة أن الأمر محسوم لعدم زيادة الرواتب.

#توضيح من #وزارة_التنمية_الإدارية بخصوص حديث السيدة الوزيرة تحت قبة #البرلمان يوم الأربعاء الماضي 2/12/2020، وحقيقة..

تم النشر بواسطة ‏وزارة التنمية الادارية في سوريا في الأحد، ٦ ديسمبر ٢٠٢٠

وتشير موازنة 2021 إلى أن حكومة النظام ستنشغل بتأمين أدنى مستويات المعيشة لمواطنيها، وهذه ليست بالمهمة اليسيرة بسبب الأزمة الاقتصادية التي تخنق البلاد، وأن اقتصاد سوريا يواصل ترنحه وتدهوره في المناطق التي يسيطر عليها النظام.

اقرأ أيضاً: نائب برلمان النظام.. بشّر أمس بزيادة الرواتب وتنصّل اليوم

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا