أخبار سوريا

4

قالت وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة، إنّ إنشاء الكلية الحربية في منطقة عمليات "غصن الزيتون" شمالي حلب، وصل إلى المراحل الأخيرة.

8769877

أقدم مسلحون مجهولون على اختطاف مختار قرية في منطقة اللجاة بريف درعا الشمالي، واقتياده إلى منطقة مجهولة في محافظة السويداء القريبة.

098797766

كشفت الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري حالات تزوير أوراق ووثائق خاصة بجامعة حلب، وألقت القبض على موظفتين يشتبه بتورطهما في عمليات التزوير.

5

أعلنت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان"، الخميس، عن تعرّض موقعها الرسمي لمحاولة اختراق إلكتروني شديدة جداً مستمرة منذ صباح اليوم.

2

قال وزير الاتصالات والتقانة في حكومة النظام السوري، إياد الخطيب، إنّ المكالمة التجريبية الأولى من المشغل الثالث للخليوي في سوريا "وفا تيليكوم" ستُجرى في شهر

4

ادعى نائب رئيس "المركز الروسي للمصالحة" اللواء يوري بوبوف، أن القوات الروسية دمرت 3 قواعد لمسلحين مختبئين في سلسلة جبال العمور بمحافظة حمص وسط سوريا.

سرايا القنص

واصلت قوات النظام السوري، صباح اليوم، استهداف بلدات وقرى في شمال غربي سوريا، ردّت عليها فصائل عسكرية بقنص ضابطٍ في ريف إدلب..

وثيقة المناطق الثلاث

أعلنت مجموعة من السوريين في مدينة إدلب انضمامهم إلى وثيقة "المناطق الثلاث"، مؤكدين على كل ما جاء فيها، وداعين إلى توسيعها إلى كل أرجاء سوريا.

ص

قالت غرفة عمليات "الفتح المبين"، العاملة في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، إنّ قوات النظام السوري، كثّفت خلال الآونة الأخيرة استخدام سلاح الطائرات الانتحارية FPV

مجموعة عسكرية من قوات النظام في الجنوب السوري

أفادت مصادر محلية في محافظة درعا، بصدور توجيهات من فرع "الأمن العسكري" التابع للنظام السوري، تهدف إلى افتعال اقتتال عشائري وضرب النسيج الاجتماعي في الجنوب السور