icon
التغطية الحية

أحمد داود أوغلو يصدر بياناً يوضح حقيقة التحالف مع باباجان وأكشنر

2022.01.29 | 12:24 دمشق

awghlwww.jpg
داود أوغلو وباباجان (جمهوريت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نفى حزب "المستقبل/ Gelecek Partisi" التركي الذي يتزعمه رئيس وزراء تركيا السابق أحمد داود أوغلو، ما نشرته صحيفة "جمهوريت" التركية حول تصريح نسبته لـ داود أوغلو، وقالت إنه أعلن فيه عن تشكيل تحالف سياسي جديد مع حزبي "الديمقراطية والتقدم/ DEVA" و"الجيد/ IYI".

وزعمت الصحيفة أن إعلان رئيس حزب المستقبل، جاء عقب لقائه مع علي باباجان رئيس حزب الديمقراطية والتقدم، مشيرة إلى أن اللقاء كان لمناقشة تشكيل تحالف سياسي ثالث "من وراء الكواليس".

 

 

ووفقاً لما ورد في الصحيفة، فإن التحالف الجديد سيضاف إلى تحالف "الشعب" الحاكم، الذي يضم حزب "العدالة والتنمية" وحزب "الحركة القومية"، وتحالف "الأمة" المعارض، الذي يشكّل حزب "الشعب الجمهوري" أكبر أحزاب المعارضة التركية العمود الفقري له، مع بقية أحزاب المعارضة الأخرى.

وأصدر مكتب حزب "المستقبل" بياناً جاء فيه أن صحيفة "جمهوريت" ادعت أن داود أوغلو أراد تشكيل تحالف ثالث مع علي باباجان/ زعيم حزب الديمقراطية والتقدم، وميرال أكشنر زعيمة حزب "الجيد".

وقال المتحدث باسم حزب المستقبل سيركان أوزكان في البيان الذي نُشر على حساب الحزب في تويتر: "كل ما ورد حول تشكيل تحالف ثالث وراء الكواليس، بعيد كل البعد عن الواقع".

 

 

وأضاف: "مع خالص التقدير ، نحن نبذل الجهود من أجل اتخاذ موقف مشترك تجاه الخروج من الوضع الذي تعيش فيه بلادنا".

ويعتبر علي باباجان، الذي شغل منصب نائب رئيس الوزراء بين 2009 و2015، ثاني سياسي ينشق عن العدالة والتنمية ويؤسس حزباً جديداً في عام 2020، بعد رئيس الوزراء السابق أحمد داود أوغلو، الذي أطلق حزب "المستقبل" نهاية العام 2019.