أحرار الشام والجبهة الوطنية ينفون استهداف عناصر للحركة في عفرين

تاريخ النشر: 07.12.2019 | 18:44 دمشق

آخر تحديث: 07.12.2019 | 20:05 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

نفى قادة في حركة أحرار الشام والجبهة الوطنية للتحرير أن يكون الأشخاص الثلاثة الذين تم استهدافهم بطائرة تابعة للتحالف الدولي ينتمون إلى حركة أحرار الشام المنضوية في صفوف الجبهة الوطنية للتحرير.

وقال جابر علي باشا القائد العام لحركة أحرار الشام في تغريدة له على تويتر "إن ما تداولته وكالات الأنباء عن كون الأشخاص الذين استهدفتهم طائرة تابعة للتحالف اليوم في منطقة عفرين ينتمون لحركة أحرار الشام عار عن الصحة تماماً".

وأكد علي باشا أن لا صلة لهؤلاء الأشخاص بالحركة أبداً، وأن المهمات التي استخدموها مزورة، والتحقيق مستمر لمعرفة باقي التفاصيل والحيثيات.

بدوره نفى النقيب ناجي مصطفى أبو حذيفة الناطق باسم الجبهة الوطنية للتحرير هو الآخر أن يكون لهؤلاء الأشخاص أي صلة بحركة أحرار الشام.

وقال في تغريدة على تويتر "تناقلت بعض وسائل الإعلام المحلية أنباء عن استهداف طائرة مسيّرة لمركبة تقلّ ثلاثة أشخاص على طريق (عفرين -اعزاز) وادعت انتسابهم لحركة أحرار الشام إحدى مكونات الجبهة الوطنية".

وأضاف "إننا في الجبهة الوطنية للتحرير ننفي انتماء هؤلاء الأشخاص إلى حركة أحرار الشام والجبهة الوطنية، وفي حال عُثر معهم على مهمة سير تابعة للحركة، فإنها لا تعدو أن تكون مزوّرة".

وكان ثلاثة أشخاص يحملون بطاقات أمنية تدل على انتمائهم إلى "أحرار الشام" قد قتلوا مساء اليوم، بعد استهداف طائرة مسيرة لسيارة كانت تقلهم على طريق عفرين اعزاز شمال حلب.

أقرأ أيضاً.. مقتل ثلاثة عناصر من أحرار الشام بصاروخ "نينجا" شمال حلب (فيديو)

وبث ناشطون صوراً ومقاطع مصورة تظهر اختراق صاروخ لسيارة مدنية وجثث ثلاثة أشخاص مقطعة، دون أثر لانفجار، في طريقة استهداف مشابهة لاغتيال أبو أحمد المهاجر القيادي في "هيئة تحرير الشام" قرب أطمة قبل أيام.

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا