icon
التغطية الحية

أحد أعضاء برلمان النظام "الدائمين".. وفاة عبد العزيز الملحم

2020.10.26 | 17:28 دمشق

555-1.jpg
وفاة عضو سابق في مجلس الشعب بعد شهر على لقائه رأس النظام
إسطنبول- متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وسائل إعلام تابعة للنظام، وفاة شيخ عشائر الحسنة في سوريا "عبد العزيز طراد الملحم" عن عمر يناهز 74 عاما، وهو أحد أعضاء مجلس الشعب "الدائمين" الذين يحظون بمكانة مميزة لدى النظام.

ونعت قبيلة عنزة في سوريا عبر تويتر، الملحم الملقب بـ "أبو نواف"، ونُشرت له نعوات على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث سيُصلى عليه غداً في جامع خالد بن الوليد.

وأكد الملحم في تصريحاته الأخيرة، خلال لقائه مع رأس النظام على وقوفه بجانبه في الحرب والتمسك باستعادة الجولان ولواء إسكندرون، وكان الملحم عضواً في مجلس الشعب لعدة دورات، ولكن استُبعد من الانتخابات البرلمانية الأخيرة التي حدثت في 19 من شهر تموز الماضي.

وكان الملحم قد تعرض لمحاولة اغتيال في عام 2014، واتهم على إثرها المخابرات الجوية بفبركة محاولة اغتياله، عن طريق متعاونين من أبناء العشيرة ومهربي المازوت الذين يستخدمون طرقات المنطقة خلال تلك المدة.

والجدير بالذكر أن ابنه نواف من مواليد عام 1965، يُعرف بأنه "الرجل السياسي" في القبيلة، حيث يشغل منصب الأمين العام لحزب الشعب، وعضو وفد "معارضة الداخل" في مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي.

وشارك نواف بمحادثات الحل السياسي في جنيف في آذار 2016، ولعب دوراً بارزاً في المصالحات والتسويات التي عقدها النظام مع المعارضة في ريف حمص.

وينحدر عبد العزيز الملحم، من معقل القبيلة في بلدة البيضة التي تبعد عن مركز مدينة حمص مسافة 40 كيلو متراً.

 

 

 

كلمات مفتاحية