أحد أعضاء برلمان النظام "الدائمين".. وفاة عبد العزيز الملحم

26 تشرين الأول 2020
إسطنبول- متابعات

أعلنت وسائل إعلام تابعة للنظام، وفاة شيخ عشائر الحسنة في سوريا "عبد العزيز طراد الملحم" عن عمر يناهز 74 عاما، وهو أحد أعضاء مجلس الشعب "الدائمين" الذين يحظون بمكانة مميزة لدى النظام.

ونعت قبيلة عنزة في سوريا عبر تويتر، الملحم الملقب بـ "أبو نواف"، ونُشرت له نعوات على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث سيُصلى عليه غداً في جامع خالد بن الوليد.

وأكد الملحم في تصريحاته الأخيرة، خلال لقائه مع رأس النظام على وقوفه بجانبه في الحرب والتمسك باستعادة الجولان ولواء إسكندرون، وكان الملحم عضواً في مجلس الشعب لعدة دورات، ولكن استُبعد من الانتخابات البرلمانية الأخيرة التي حدثت في 19 من شهر تموز الماضي.

وكان الملحم قد تعرض لمحاولة اغتيال في عام 2014، واتهم على إثرها المخابرات الجوية بفبركة محاولة اغتياله، عن طريق متعاونين من أبناء العشيرة ومهربي المازوت الذين يستخدمون طرقات المنطقة خلال تلك المدة.

والجدير بالذكر أن ابنه نواف من مواليد عام 1965، يُعرف بأنه "الرجل السياسي" في القبيلة، حيث يشغل منصب الأمين العام لحزب الشعب، وعضو وفد "معارضة الداخل" في مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي.

وشارك نواف بمحادثات الحل السياسي في جنيف في آذار 2016، ولعب دوراً بارزاً في المصالحات والتسويات التي عقدها النظام مع المعارضة في ريف حمص.

وينحدر عبد العزيز الملحم، من معقل القبيلة في بلدة البيضة التي تبعد عن مركز مدينة حمص مسافة 40 كيلو متراً.

 

 

 

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
المرأة التي اختارها بايدن لحقيبة الدفاع قد لا تسدي له أي معروف
فلاديمير بوتين لم يدّخر أي وقت لدعم نظريات المؤامرة لدى ترامب
رأيه بسوريا.. 9 أمور عن مرشح بايدن للخارجية الأميركية
جهود وخطط للحصول على 900 ألف لقاح كورونا لشمال غربي سوريا
"محافظ طرطوس" يصدر قرارات جديدة للحد من انتشار كورونا
6 وفيات و90 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام