icon
التغطية الحية

أجهزة "قسد" الأمنية تشن حملة اعتقالات بهدف التجنيد الإجباري بالرقة

2022.01.17 | 06:19 دمشق

qtly-4.jpg
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

شنت الشرطة العسكرية التابعة لـ "قوات سوريا الديمقراطية" حملة جديدة للتجنيد الإجباري شملت عشرات الشبان بمناطق مختلفة في ريف الرقة.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا اليوم الإثنين، إن الشرطة العسكرية بالتنسيق مع "الأسايش" شنوا عبر حواجز مؤقتة حملة اعتقالات استهدفت أكثر من 55 شاباً من الفئة العمرية بين عامي 1998 و 2003 واستثنت من الاعتقال طلاب الجامعات ممكن يملكون وثيقة تأجيل من مكتب الدفاع الذاتي.

وأضافت المصادر أن الاعتقالات شملت نحو 40 شاباً من قرى الكرامة والرقة والسمرة والحوس شرق الرقة بالإضافة إلى حزيمة والجربوع والرحيات وكبش شمال الرقة وأكثر من 15 شابا في منطقة المنصورة والأندلس والسلحبية غرب الرقة.

وأشارت المصادر إلى أن "قسد" نقلت المعتقلين إلى مقر الفرقة 17 لفرزهم على أماكن خدمتهم وإلحاقهم بدورات تدريبية بعد توثيق بياناتهم والتأكد من سلامتهم الجسدية.

وبالتزامن مع حملة الاعتقالات نشرت "قسد" عشرات الحواجز المؤقتة والدوريات على مداخل ووسط البلدات بريف الرقة الشمالي والغربي، ويتخوف الأهالي من وقوع أبنائهم ضحية التجنيد الإجباري لا سيما أن معظمهم يعمل لإعالة عائلته في ظل ظروف اقتصادية صعبة.

وفرضت "الإدارة الذاتية" قانون التجنيد الإجباري أو ما أطلقت عليه اسم "واجب الدفاع الذاتي" في تشرين الثاني/نوفمبر 2017، على الشباب ذكوراً وإناثاً في مناطق السيطرة شمال شرقي سوريا.