أجهزة أمن النظام تشن حملة اعتقالات في محافظة درعا

تاريخ النشر: 29.01.2021 | 13:31 دمشق

درعا - خاص

شنت أجهزة الأمن التابعة لقوات النظام اليوم الجمعة، حملة اعتقالات في محافظة درعا جنوبي سوريا.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا، إن عناصر فرع الأمن الجنائي اعتقلوا عدداً من الأشخاص في مدينة درعا عرف من بينهم زيد عزام والمنحدر من بلدة الكرك شرقي درعا، أثناء وجوده في مدينة درعا،

وأضافت المصادر أن قوات النظام استنفرت في جميع المدن التي تسيطر عليها في درعا وشنت حملات تفتيش للمارة والبحث عن مطلوبين لقوات النظام بعد عثورهم على ثلاث عبوات ناسفة مزروعة بدراجات نارية تم تفجير واحدة منها في المدينة.

وأشارت المصادر إلى أنَّ الاستنفار جاء بعد تخوف قوات النظام من أي هجوم بعد عزمهم اقتحام مدينة طفس بريف درعا الغربي.

وفي السياق، أفرجت قوات النظام اليوم الجمعة عن ثلاثة عناصر من اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس المدعوم من روسيا كانت قد اعتقلتهم يوم أمس في قرية إيب بمنطقة اللجاة بريف درعا وذلك بعد وساطات للشرطة العسكرية الروسية وقيادة اللواء الثامن في مدينة بصرى الشام.

اقرأ أيضا: النظام يعتقل عناصر من اللواء الثامن في اللجاة بدرعا

وسبق أن قالت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا الخميس، إن روسيا أبلغت الفرقة الرابعة تراجعها عن موضوع تهجير المطلوبين في مدينة طفس بريف درعا إلى الشمال السوري، وأضافت المصادر أن روسيا وافقت على مقترحات اللواء الثامن، وأن أي شخص مطلوب للنظام سيتم اعتقاله عن طريق عناصر التسويات التابعين للفيلق الخامس، من دون دخول قوات النظام لأي مدينة أو بلدة.

اقرأ أيضاً: وجهاء درعا يرفضون تهجير المطلوبين ويقبلون بتسليم السلاح

اقرأ أيضا: درعا.. مساع لوقف تهجير المطلوبين للنظام ولو مؤقتاً

يجري ذلك في ظل توتر تشهده المحافظة، إثر إصرار النظام على تهجير عدد من عائلات مدينة طفس بريف درعا الشرقي إلى الشمال السوري، واستقدام تعزيزات عسكرية من الفرقة الرابعة بغية اقتحام المدينة.