أبو ظبي تُجبر جميع المنشآت الفندقية على توفير الطعام اليهودي

تاريخ النشر: 09.09.2020 | 17:21 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أجبرت إمارة أبو ظبي جميع المنشآت الفندقية على توفير طعام "الكوشر" (الأكل اليهودي).

وطالبت "دائرة الثقافة والسياحة"، أمس الثلاثاء، جميع الفنادق بإدخال "الكوشر" ضمن قوائم خدمة الغرف، وفي جميع منافذ المأكولات والمشروبات، مع التأكيد على أنه موافق لـ"الشريعة اليهودية"، وفق بيان الدائرة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن الخطوات التي تتخذها الإمارات مع إسرائيل لمواكبة عملية التطبيع عقب إعلان تطبيع العلاقات بينهما، في 13 آب الفائت، برعاية الولايات المتحدة الأميركية.

ee33345gbb  ggg.PNG

افتتاح أول مطعم يهودي في أبو ظبي

وفي 3 من أيلول الجاري، سمحت أبو ظبي بافتتاح أول مطعم يهودي، حيث نشر حساب "إسرائيل بالعربية" تغريدة على صفحته في "تويتر"، حينها، ذكر فيها حصول مطعم على ترخيص لفتحه رسمياً في إمارة أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة

وجاء في التغريدة أن دولة الإمارات ستشهد افتتاح أول مطعم يهودي (حلال) في أبو ظبي بعد حصوله على ترخيص رسمي من الجهات "الحاخامية" المختصة بالشأن.

وبناءً على موافقة الجهات "الحاخامية" في إسرائيل، منحت السلطات الإماراتية ترخيصاً للمطعم اليهودي يُقدّم فيه وجبات تتوافق مع "الشريعة اليهودية".

وأُرفقت التغريدة بصورة لشهادة ترخيص المطعم مكتوبة بالحروف العبرية، وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صوراً قيل أنها التقطت بعد افتتاح المطعم المذكور.

Eg5YJ3-XcAAQa5r (1)_0.png
كلمات مفتاحية