"أبو التاو" يروي لتلفزيون سوريا تفاصيل محاولة اغتياله (فيديو)

تاريخ النشر: 20.03.2020 | 13:42 دمشق

 تلفزيون سوريا - خاص

ظهر المقاتل في صفوف المعارضة سهيل الحمود الملقب بأبو التاو مساء الخميس على شاشة تلفزيون سوريا وروى تفاصيل محاولة اغتياله في مدنية إدلب.

وقال أبو التاو في مقابلة مع برنامج "ما تبقى" إنه تلقى دعوة من تنسيقية إدلب للمشاركة في مظاهرة خرجت احتفالاً بذكرى الثورة في المدنية، وبعد المظاهرة توجه إلى مطعم "دزني لاند" برفقة قاسم الجاموس، ثم خرجا باتجاه دوار الزراعة وهناك اعترضتهم سيارة تقل أربعة أشخاص ملثمين حاولوا خطفه.

وأضاف " بعد أن قاومتهم من دون سلاح أطلق أحدهم رصاصة على قدمي، وحاولوا حملي مرة أخر فاشتبك معهم قاسم الجاموس، وأصاب أحدهم في كتفه، فحملوا المصاب وهربوا".

 

ووصف المقاتل في الجيش الوطني السوري محاولة اغتياله بالغادرة والجبانة، حيث غادر ليل الأربعاء محافظة إدلب لتلقي العلاج في عفرين بريف حلب.

وكتب "أبو التاو" المنضم لفرقة الحمزة في الجيش الوطني والمنحدر من جبل الزاوية جنوب إدلب، تغريدة على حسابه في تويتر أشار فيها إلى أن الهدف من محاولة اغتياله هو "الانتقام لنظام الأسد وآلياته"، التي دمّر أكثر من 140 منها منذ انشقاقه عن قوات النظام.

واتهم ناشطون القوة الأمنية التابعة لهيئة تحرير الشام، بمحاولة اغتيال أبو التاو، بسبب عداء الأخير لسياساتها في المناطق التي تسيطر عليها الفصائل، حيث كان أبو التاو مهجراً من إدلب ومطلوباً لتحرير الشام ليعود ويقاتل في صفوف الجيش الوطني في إدلب بعد هجوم النظام وروسيا الأخير.

مقالات مقترحة
لبنان يعيد السماح للسوريين بدخول أراضيه لمراجعة مشفى أو سفارة
الهلال الأحمر القطري يراقب حملة لقاح كورونا شمال غربي سوريا |صور
كورونا.. 13 وفاة و243 إصابة في جميع مناطق سوريا