أبطال أوروبا.. البافاري يعمق جراح برشلونة للمرة الثانية على التوالي

تاريخ النشر: 15.09.2021 | 16:14 دمشق

إسطنبول - متابعات

حقق نادي بايرن ميونيخ الألماني فوزاً ثميناً على مضيفه برشلونة الإسباني بثلاثية نظيفة، ليلة أمس الثلاثاء، في المرحلة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وعلى أرض ملعب "الكامب نو" عقر دار النادي الكتالوني، بدأ لاعبوا البافاري منذ الدقائق الأولى بقيادة "توماس مولر" محاولاتهم السيطرة واختراق صفوف برشلونة والتسجيل، إلا أن الحارس الألماني لبرشلونة "مارك أنديه تير شتيغن" كان بالمرصاد.

مع تقدم الوقت وكثافة المحاولات بدأت أفضلية السيطرة لبايرن ميونيخ تظهر أكثر فأكثر، حتى الدقيقة الـ 34 عبر تسديدة غير اتجاهها المدافع إيريك غارسيا خارج منطقة الجزاء باتجاه المخضرم "توماس مولر" ترجمها في شباك البلاوغرانا معلناً الهدف الأول للبافاري.

محاولات عديدة لأصحاب الأرض القيام بردة فعل هجومية في محاولة لإدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول، لكن مانويل نوير ورفاقه استطاعوا الحفاظ على تقدمهم لينتهي الشوط الأول بتقدم منطقي لبايرن.

في الشوط الثاني، تابع بايرن ميونيخ الاستعراض وإحكام السيطرة للحفاظ على هدفه الوحيد وذلك بفضل خبرة لاعبيه وجودتهم بالمقارنة مع تشكيلة برشلونة التي بدت ضعيفة وغير قادرة على العودة في النتيجة.

لترتفع معاناة لاعبي برشلونة بعد تسجيل المهاجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني للبايرن في الدقيقة الـ56 معززاً الفارق بعد تمريرة من الشاب جمال موسيالا، قبل أن يرفع الغلة لثلاثية في الدقيقة الـ85، ليعلن بعدها حكم اللقاء فوز البايرن بثلاث نقاط جديدة تصدر بها ترتيب المجموعة الخامسة.

يذكر أن بايرن ميونيخ تسبب بفضيحة مدوية لنادي برشلونة  بعد فوزه في اللقاء الذي جمع بينهما في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا النسخة الماضية  2019–2020  بنتيجة 8–2، على أرض ملعب دا لوز في لشبونة، البرتغال.

مما جعلها أكبر انتصار بفارق الأهداف في دور ربع النهائي من نُسخة دوري أبطال أوروبا إلى جانب انتصار مانشستر يونايتد أمام روما بنتيجة 7–1 في موسم دوري أبطال أوروبا 2006–07.

ترتيب المجموعة الخامسة ضمن دوري أبطال أوروبا

  1. بايرن ميونيخ الألماني 3 نقاط.

  2. بنفيكا البرتغالي نقطة.
  3. دينامو كييف الأوكراني نقطة.
  4. برشلونة الإسباني بلا نقاط.
درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
تنفيذاً للاتفاق.. النظام يدخل تل شهاب غربي درعا ويفتتح مركزاً "للتسويات"
مع تسارع التطبيع.. هل ينجح الأردن في إعادة تعويم الأسد؟
تركيا.. عدد متلقي جرعتين من لقاح كورونا يتجاوز 68 في المئة
"محافظة حماة" تغلق صالات التعازي حتى إشعار آخـر
"الإنقاذ" تغلق المدارس وأماكن التجمعات في إدلب بسبب انتشار كورونا