آلية جديدة لتوزيع البنزين عبر الرسائل في مناطق النظام

تاريخ النشر: 05.04.2021 | 15:26 دمشق

إسطنبول - متابعات

ذكرت وسائل إعلام موالية أن حكومة النظام ستبدأ بتطبيق آلية جديدة لتوزيع مادة البنزين وفق نظام الرسائل النصية القصيرة اعتباراً من يوم غد الثلاثاء.

ونشرت إذاعة (شام إف إم) الموالية عبر صفحتها في فيس بوك نقلاً عن مصادر، أن آلية عمل نظام الرسائل تتضمن تفاصيل المحطة التي يتوجب التوجه إليها مع مدة صلاحية الرسالة.

وأوضحت المصادر أن "مدة الرسالة هي 24 ساعة، تتضمن اسم المحطة والكمية المسموحة بتعبئتها، وسيتم ربط البطاقة تلقائياً بآخر محطة تمت التعبئة منها".

وأضافت أن "ترتيب البطاقات المستحقة سيكون حسب الأقدمية وفق آخر عملية شراء تمت للبطاقة"، مشيرةً إلى إمكانية تغيير المحطة أو المحافظة التي سيتم التعبئة منها من خلال منصات شركة محروقات التابعة لحكومة النظام.

يذكر أنّ العاصمة دمشق وكبرى المدن السورية الواقعة تحت سيطرة النظام، تشهد شللاً عاماً في الحركة، بعد إعلان المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في الحكومة تخفيض مخصصات دمشق وحماة من مادتي البنزين والمازوت، في وقت تشهد فيه العاصمة طوابيرَ أمام محطّات الوقود بسبب نقص المحروقات.

وكان وزير النفط في حكومة النظام، بسام طعمة، أعلن في الـ 27 من آذار الفائت، عن إجراءات للتعامل مع كميات الوقود الموجودة في البلد مع إعطاء الأولوية للمؤسسات الحكومية على الأفراد، وذلك جراء إغلاق قناة السويس، التي قال إنها أوقفت ثلاث ناقلات نفط إيرانية كانت متجهة إلى سوريا.

مقالات مقترحة
أوقاف النظام السوري تسمح بإقامة صلاة التراويح بالمساجد في رمضان
دول عربية وإسلامية وأوروبية تعلن الثلاثاء أول أيام شهر رمضان
كورونا.. ارتفاع عدد الإصابات شمال شرقي سوريا