آلدار خليل: أمريكا قد تتخلى عنا وروسيا تحاول إعادة العلاقات

تاريخ النشر: 16.08.2018 | 20:08 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

دعا الرئيس المشترك لحركة المجتمع الديمقراطي والقيادي في حزب الاتحاد الديمقراطي آلدار خليل للبحث عن خيارات جديدة لأن واشنطن قد تتخلى عنهم في أي لحظة، مؤكدا محاولة روسيا إعادة العلاقات معهم لما كانت عليه.

وبحسب موقع "باسنيوز" فقد قال خليل خلال ندوة حوارية في مدينة القامشلي" قد تتخلى الولايات المتحدة الأمريكية عنا في أي لحظة وتنسحب من سوريا، لذا علينا البحث عن خيارات أخرى وعدم الاعتماد عليها بشكل كلي".

وأضاف "الروس يحاولون إعادة العلاقات إلى ما كانت عليها معنا لكن مطلبنا هو عودة عفرين لنا ولو بالتنسيق مع النظام".

كما أكد خليل استعدادهم لقتال فصائل المعارضة في إدلب إلى جانب قوات النظام شريطة الانتقال بعد ذلك إلى عفرين، وأفاد بأن قوات سورية الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب عمودها الفقري مستعدة أن تحارب الإرهاب في أي بقعة من سوريا على حد قوله.

وتطرق خليل خلال حديثه على زيارة قياديين في مجلس سوريا الديمقراطية "مسد" للعاصمة دمشق، حيث أكد رفض نظام الأسد للمطالب التي قدمها وفدا "مسد".

وقال "إن النظام لا يلبي مطالبنا التي تتلخص في اللامركزية، ولم يعترف حتى اللحظة بأي شيء".

وأضاف بأن الزيارة الثانية إلى دمشق للوفد الذي ضم حقوقيين وخبراء سياسيين كانت تهدف لنقل رؤيتهم حول الحل في سوريا ومعرفة مطالب النظام.

وكان رياض درار الرئيس المشترك لقوات سوريا الديمقراطية قال في وقت سابق بأن النظام وهم اختلفوا حول مسألة تطبيق قانون الإدارة المحلية، حيث يعتبر الشاغل الأساسي للنظام انتخابات الإدارة المحلية في أيلول، بينما يفكر مجلس سوريا الديمقراطي بمشروع اللامركزية في سوريا.

مقالات مقترحة
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين