icon
التغطية الحية

آلاف المدنيين ينزحون من مدينتي رأس العين وتل أبيض

2019.10.10 | 20:53 دمشق

رأس العين
آلاف المدنيين نزحوا من مدينة رأس العين بريف الحسكة (تلفزيون سوريا)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

نزح آلاف المدنيين من مدينتي تل أبيض بريف الرقة ورأس العين بريف الحسكة، عقب بدء العملية العسكرية التركية بمشاركة الجيش الوطني السوري ضد قوات سوريا الديمقراطية (قسد) شرقي الفرات.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن آلاف المدنيين نزحوا من مدينة رأس العين الخاضعة لسيطرة قسد، والتي تقع ضمن عملية " نبع السلام" التركية، بعد انسحاب القوات الأميركية من المنطقة.

واتجه النازحون إلى مدينة الحسكة وبلدة تل تمر، مشيرا  إلى أن بعض النازحين اضطروا للنوم في العراء، بسبب عدم توفر أماكن للإيواء ووسائل للنقل.

كذلك توجه آلاف المدنيين إلى مدينة الرقة وبلدة عين عيسى بريفها، وقالت صحيفة العربي الجديد إن آلاف النازحين لجؤوا إلى أقاربهم في المنطقة، مع اشتداد الحملة العسكرية ضد قسد.

وأعلن الجيش الوطني السوري، ظهر اليوم الخميس سيطرته على عدة بلدات في محيط مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي، وذلك بعد ساعات من بدء العمليات البرية ضمن عملية "نبع السلام".

وأمس الأربعاء، أعلنت تركيا، إطلاق عملية "نبع السلام" بالتعاون مع الجيش الوطني السوري، في منطقة شمال شرق سوريا، بهدف طرد قوات سوريا الديمقراطية، وإنشاء منطقة آمنة. 

وشددت الأمم المتحدة على ضرورة حماية المدنيين من الأعمال العسكرية في شمالي شرقي سوريا، داعية إلى تجنب وقوع انتهاكات أو موجات نزوح.