آذار يتصدر أشهر الموت في سوريا

تاريخ النشر: 03.04.2018 | 18:04 دمشق

آخر تحديث: 26.04.2018 | 02:44 دمشق

تلفزيون سوريا-وكالات

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 1241 مدنياً في سوريا بشهر آذار الماضي 68%منهم في الغوطة الشرقية سقطوا ضحايا لآلة الحرب الروسية والتابعة للنظام وحلفائه إثر التصعيد العسكري الأخير.

ولاحقت المقاتلات الحربية الروسية المهجرين من غوطة دمشق الشرقية، حيث شنت غارات على بلدات وقرى في ريف إدلب، بينها غارات طالت مدرسة مخصصة لإقامة المهجرين الذين يتوافدون إلى إدلب منذ أيام.

وقالت الشبكة إن قوات النظام والميليشيات الموالية له قتلت 914 مدنياً  أكثرهم في الغوطة، بينهم 203 أطفال بمعدل 7 يوميا، إضافة لـ 186 امرأة 12 منهن قتلوا تحت التعذيب.

وسقط جراء الغارات الجوية للمقاتلات الحربية الروسية 92 مدنياً بينهم 46 طفلاً  و 14 امرأة في مناطق خفض التصعيد بأرياف حلب وحمص وإدلب.

و في مناطق سيطرة تنظيم الدولة وهيئة تحرير الشام سجلت الشبكة مقتل 96 مدنياً  بينهم 10 أطفال في ريف دمشق ودير الزور وحمص ودرعا.

في حن قتل 34 مدنياً على يد قوات الإدارة الذاتية شمالي وشرقي سوريا، في حين قتلت صواريخ التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة سبعة مدنيين وباقي الفصائل العسكرية المعارضة ثلاثة.

كما وثقت "الشبكة السورية" مقتل 3404 مدنيين على يد القوى العسكرية الرئيسة الفاعلة في سوريا، 80% منها على يد قوات النظام وحليفه الروسي.

وخرقت روسيا وقوات النظام اتفاقية "خفض التصعيد" المتفق عليها، من خلال الحملة العسكرية  على الغوطة الشرقية في ريف دمشق منذ أكثر من شهر، إضافة لتقدمهما جنوب وشرق إدلب، وقصف العديد من المناطق السورية، ما أسفر عن وقوع مئات الضحايا من المدنيين

 

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
الدفاع التركية تعلن مقتل 4 من جنودها شمالي العراق
وزير الخارجية التركي يصل رام الله في زيارة تشمل "إسرائيل"
ما هي رسائل أردوغان من التلويح بتحرك عسكري في شمالي سوريا؟
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟