آخرها تركيا.. ظهور سلالة "كورونا" الجديدة في 33 دولة

تاريخ النشر: 02.01.2021 | 11:07 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت تركيا تسجيل حالات إصابة بسلالة فيروس "كورونا" الجديدة، التي ظهرت في بريطانيا، ليصبح عدد الدول التي ظهرت فيها هذه السلالة نحو 33 دولة، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز.

وأغلقت تركيا أبوابها أمام المسافرين القادمين من بريطانيا يوم أمس الجمعة، وقالت إنها عثرت على 15 إصابة بالمتغير الجديد لفيروس كورونا، وجميعهم من بين القادمين من المملكة المتحدة.

وأصدر وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، بياناً قال فيه إن الأشخاص الخمسة عشر المصابين بالسلالة الجديدة تم وضعهم في العزل، وإنه يجري تتبع مخالطيهم ووضعهم تحت الحجر الصحي. 

وأضاف البيان أنه في الفحوصات التي أجريت على مستوى البلاد، لم يتم اكتشاف الفيروس لدى أي شخص آخر غير المسافرين الذين وصلوا من بريطانيا.

ومنذ إعلان بريطانيا اكتشاف السلالة الجديدة في 8 كانون الأول الماضي، بلغ عدد الدول التي أوقفت رحلات الطيران مع المملكة المتحدة نحو 40 دولة، كما فرضت بعض الدول قيوداً على المسافرين القادمين من بريطانيا.

وأكد العلماء أنه حتى الآن لم يتم إثبات أن الإصابات بالسلالة الجديدة أكثر خطورة، لكنه من المرجح تكون أكثر وأسرع انتشاراً في وقت تكافح فيه العديد من البلدان بالفعل زيادة مفاجئة في عدد الإصابات.

والدول التي أعلنت تسجيل السلالة الجديدة هي: الولايات المتحدة وبريطانيا وتركيا وأستراليا وبلجيكا وإسرائيل والبرازيل وكندا وتشيلي والصين والدنمارك وفنلندا وفرنسا وألمانيا وأيسلندا والهند وأيرلندا وإيطاليا واليابان والأردن ولبنان ومالطا وهولندا والنرويج وباكستان والبرتغال وسنغافورة وكوريا الجنوبية وإسبانيا والسويد وسويسرا والإمارات وتايوان.

يذكر أن جنوب أفريقيا كانت قد أعلنت عن ظهور سلالة ثالثة مختلفة عن سلالة بريطانيا، أطلقوا عليها اسم 501.V2.

 

 

اقرأ أيضاً: منظمات إنسانية تدعو إلى إتاحة لقاح "كورونا" لملايين اللاجئين

مقالات مقترحة
3 شخصيات تتنافس على زعامة مدينة دير الزور
مجموعة مجهولة تتبنّى استهداف جنود أتراك غربي حلب
خطة لضبط الأمن شمالي سوريا.. ما مضمونها؟ وما مدى فعاليتها؟
كورونا.. وفيات وإصابات جديدة في مناطق سيطرة النظام
20879 إجمالي إصابات كورونا شمال غربي سوريا
كورونا.. 8363 إجمالي عدد الإصابات شمال شرقي سوريا