icon
التغطية الحية

آبل ستوسع من الإعلانات على تطبيقاتها.. ما إمكانية تعطيلها؟

2022.08.15 | 11:08 دمشق

شركة آبل
شركة آبل
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت شركة "آبل" الأميركية، أنها بصدد توسيع عرض الإعلانات على أجهزة "آيفون" وآيباد" بحثاً عن مزيد من الإيرادات.

وذكرت وكالة بلومبيرغ، اليوم الإثنين، إن شركة آبل ستقوم بمرور الوقت بتوسيع أعمالها الإعلانية الخاصة بشكل كبير.

وستبدأ الشركة في عرض الإعلانات في تطبيق الأخبار والأسهم، ومتجر التطبيقات، وتطبيق TV.

هل يمكن تعطيل الإعلانات؟

ويمكن تعطيل ميزة تخصيص الإعلانات في قائمة الخصوصية والأمان في تطبيق الإعدادات، حيث تقول الشركة إن 78% من مستخدمي iOS 15 قد فعلوا ذلك بالضبط. لكن النظام سيظل يستفيد من البيانات مثل هوية شركة الاتصالات المستخدمة ونوع الجهاز وما تعرضه الشاشة.

وفي آبل ستور، يتم عرض الإعلانات الصورية حالياً في علامة تبويب البحث في اللوحة المقترحة، وستقوم الشركة أيضاً بوقت قريب بتوسيع الإعلانات إلى علامة التبويب "اليوم" الرئيسية وضمن صفحات تنزيل تطبيقات الجهات الخارجية.

وتختلف الإعلانات على شبكة البحث في آبل ستور قليلاً حيث يمكن للمطورين الدفع مقابل عرض تطبيقهم في النتائج عندما يبحث المستخدم عن مصطلحات مثل "سباق السيارات" أو "كرة السلة"، على سبيل المثال.

كم تربح آبل من الإعلانات؟

وتولد الإعلانات نحو 4 مليارات دولار من الإيرادات سنوياً، لكن الشركة تريد زيادة ذلك.

وأشارت الوكالة إلى أن الإعلانات قد تظهر أيضاً على تطبيق الخرائط، ومن المرجح أيضاً أن تضيفها الشركة إلى واجهات المتاجر الرقمية مثل Apple Books وApple Podcasts.

وفي الكتب وتطبيقات البودكاست، يمكن للناشرين الدفع مقابل ظهور أعمالهم أعلى في النتائج - أو في الإعلانات الموضوعة في جميع أنحاء التطبيق.

وتقول الشركة إن السؤال الوحيد الآن هو ما إذا كان عملاء الشركة المعتادون على الخصوصية والواجهات النظيفة، مستعدين للعيش مع الكثير من الإعلانات.