حصيلة ضحايا كورونا تتجاوز ألفي وفاة ونحو 70 ألف مصاب

19 شباط 2020

ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا الأربعاء إلى ألفي حالة في الصين بعدما سجّلت مقاطعة هوباي، بؤرة الوباء في وسط البلاد، 132 حالة خلال الساعات الأربع والعشرين الفائتة.

وقالت لجنة الصحّة في هوباي في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات إنّها سجّلت بالإضافة إلى هذه الوفيات 1,693 إصابة جديدة بالعدوى خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، في أدنى حصيلة يومية للإصابات خلال أسبوع.

وبذلك يرتفع إجمالي عدد المصابين بالوباء في الصين إلى 74 ألف شخص على الأقلّ. وخارج الصين بلغ عدد المصابين بالفيروس حتى اليوم حوالي 900 شخص يتوزّعون على 30 بلداً تقريباً، وقد توفّي خمسة منهم فقط.

والإثنين أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدحانوم غيبريسوس أنّه استناداً إلى دراسة أجراها "المركز الصيني لمراقبة الأمراض والوقاية منها" وشملت أكثر من 72 ألف مصاب بمرض كوفيد-19 الناجم عن الفيروس، فإنّ أكثر من ثمانين في المئة من المرضى مصابون بنوع حميد من هذا المرض.

كذلك، أظهرت الدراسة أن نسبة الوفاة بفيروس كورونا المستجدّ هي جدّ ضئيلة لدى من تقلّ أعمارهم عن 40 عاماً إذ إنّها لا تتجاوز 0,2 في المئة، ثم تزداد تدريجياً مع التقدّم في العمر.

في نفس السياق قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن ركاب السفينة السياحية دايموند برنسيس التي تفشى فيروس كورونا فيها بدؤوا اليوم الأربعاء المغادرة وذلك بعد أن ظلت أسبوعين في الحجر الصحي قبالة يوكوهاما.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون أن من المتوقع مغادرة نحو 500 شخص اليوم على أن تكتمل العملية بحلول يوم الجمعة.

وخضعت السفينة التي تديرها شركة كارنيفال للحجر الصحي منذ وصولها إلى يوكوهاما في الثالث من شباط.

 

 
 
 
كلمات مفتاحية
كلوروكين و"بلازما النقاهة" لعلاج كورونا.. أين وصلت الاختبارات؟
تركيا تسجّل 23 وفاة بكورونا وارتفاعاً كبيراً بعدد المصابين
النظام يصرّح عن أول حالة وفاة بكورونا وارتفاع عدد الإصابات
أنقرة تعيد هيكلة فصائل إدلب وتنخُب أربعة "ألوية كوماندوس"
انفجار برتل تركي جنوب إدلب وتفجير جسر على طريق الـ M4
تثبيت نقاط عسكرية جديدة للجيش التركي غرب إدلب
الأسوأ لم يصب النظام بعد.. قانون قيصر قيد التنفيذ
مِن المسجد العمري.. أهالي درعا يحيون ذكرى الثورة
معالم الحياة في الثورة.. موت النظام