icon
التغطية الحية

 الاعتداء على زوج رئيسة مجلس النواب الأميركي بهجوم على منزله

2022.10.29 | 01:02 دمشق

الرئيس الأميركي جو بايدن برفقة رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وزوجها بول (رويترز)
الرئيس الأميركي جو بايدن برفقة رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وزوجها بول (رويترز)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

تعرض بول بيلوسي زوج رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، اليوم الجمعة، للاعتداء خلال اقتحام شخص يحمل مطرقة لمنزلهما في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية.

ونقلت وكالة رويترز عن السلطات الأميركية قولها إن بول بيلوسي (82 عاما) تعرض للاعتداء من شخص تم القبض عليه، ونُقل على إثرها إلى المستشفى ومن المتوقع أن يتعافى تماما.

وأضافت شرطة الكونغرس أن "رئيسة مجلس النواب المنتمية إلى الحزب الديمقراطي والتالية في التسلسل القيادي للرئيس الأميركي كانت في واشنطن مع طاقم حراستها وقت الهجوم".

وأشارت إلى أن "التحقيق ما زال جاريا في الدافع وراء الهجوم"، في حين أكدت وكالة أسوشيتدبرس أن "الهجوم لم يكن عشوائيا وأن المهاجم استهدف البيت تحديدا".

ولفت مكتب رئيسة مجلس النواب الأميركي في بيان إلى أن زوجها تعرض "لاعتداء عنيف".

وأضافت شرطة سان فرانسيسكو أنها تحركت بعد بلاغ عن اقتحام منزل في الساعة الثانية و27 دقيقة صباحا بتوقيت منطقة المحيط الهادي (09:27 بتوقيت غرينتش) وأضافت أنها اقتادت مشتبها به إلى الحجز.

إصابات زوج نانسي بيلوسي بعد تعرضه للضرب

ونقلت وكالة أسوشيتدبرس عن مصدرين متصلين بالتحقيق قولهما إن بيلوسي يُعالج من رضوض وورم شديد وإصابات أخرى بعد تعرضه للضرب الشديد على رأسه وجسمه من مهاجم يحمل مطرقة.

من جانبها أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير أن الرئيس الأميركي جو بايدن اتصل ببيلوسي صباح اليوم للتعبير عن دعمه لها.

ويمتلك بيلوسي حسب وكالة رويترز شركة للعقارات ورأس المال المخاطر مقرها سان فرانسيسكو.