icon
التغطية الحية

مقتل 3 من عناصر الميليشيات الإيرانية بهجوم شرقي دير الزور

2024.04.28 | 14:41 دمشق

آخر تحديث: 28.04.2024 | 14:57 دمشق

مقتل 3 من عناصر الميليشيات الإيرانية بهجوم شرقي دير الزور
صورة أرشيفية - AFP
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

لقي ثلاثة من عناصر الميليشيات الإيرانية مصرعهم، من جراء هجوم شنه مجهولون الليلة الماضية، في ريف دير الزور الشرقي.

وبحسب مصادر محلية فإن مجهولين استهدفوا بالأسلحة الرشاشة سيارة تتبع لفصيل "حراس القرى" في بادية القورية التابعة لمنطقة الميادين بريف دير الزور.

وأسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة عناصر من بينهم قائد مجموعة، في حين تمكن المهاجمون من الفرار نحو عمق البادية بواسطة دراجات نارية، وفقاً لما ذكر موقع "نورث برس" المحلي.

في سياق متصل، أكدت مصادر محلية مصرع عنصر في الميليشيات الإيرانية يدعى جاسم محمد دخيل إثر تعرضه لإطلاق نار في منطقة الشولا جنوبي دير الزور، مشيرة إلى أنه ينحدر من مدينة تلعفر العراقية.

الهجوم الثاني خلال 48 ساعة

يعتبر هذا الهجوم الثاني من نوعه خلال اليومين الماضيين، إذ قام مجهولون مساء الجمعة الماضي بإطلاق النار من سلاح رشاش على دورية مشتركة لفرع الأمن العسكري والشرطة بالقرب من مدخل مدينة الميادين.

وأسفر الهجوم عن مقتل عنصر في الأمن العسكري يدعى علي الجراد وينحدر من حي الجورة في مدينة دير الزور، وإصابة عنصرين آخرين جرى نقلهما إلى مشفى الفيحاء في مدينة الميادين.

وعقب الهجوم، نفذت قوات النظام حملة دهم واعتقالات في مدينة الميادين، أسفرت عن اعتقال 8 مدنيين، قامت بنقلهم إلى جهة مجهولة.

الجدير بالذكر أن محافظة دير الزور تشهد بشكل دوري مناوشات وهجمات تستهدف قوات النظام والميليشيات الإيرانية، وعلى الرغم من وقوف خلايا تنظيم "داعش" خلف معظمها، فإن الفروع الأمنية ترد باعتقال المدنيين.