icon
التغطية الحية

معظمهم سوريون.. القبض على 13 مهرب بشر في ألمانيا خلال يومين

2023.06.20 | 18:40 دمشق

ءؤر
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قالت الشرطة الألمانية في بيان إنها ألقت القبض على 13 مهرب بشر خلال عطلة نهاية الأسبوع، كما احتجزت 51 مهاجراً كان المهربون ينقلونهم إلى دول أوروبية عبر ألمانيا.

وعثرت الشرطة الألمانية على 21 سورياً أعمارهم بين 10 سنوات و67 عاماً في شاحنة يوم السبت الماضي، كما عثرت على 7 مهاجرين كانوا على متن سيارة خاصة، بالإضافة إلى الاشتباه في 5 شباب بينهم ألمانيان بتورطهم في تهريب اللاجئين، وإدخالهم إلى ألمانيا بطريقة غير شرعية.

وأوقفت الشرطة الألمانية صباح يوم الجمعة الفائت في منطقة باد فوسينج جنوبي ألمانيا، سيارة مشتبهاً بها، وعثرت الشرطة على 6 مهاجرين من الجنسية التركية، ومهرب أوكراني يبلغ من العمر 39 عاماً. أحالت الشرطة المهرب إلى أقرب مركز لاستمرار التحقيق معه، وتم إرسال الأتراك إلى مركز إيواء اللاجئين الأولي، وبعد تدقيق أوراقهم، تبين أن 3 منهم لديهم طلبات لجوء في النمسا، ليتم إرسالهم إلى الحدود النمساوية صباح يوم السبت.

كما أوقفت الشرطة شاحنة، فيها 12 سورياً وعراقياً بالقرب من منطقة باساو، وتم اقتياد السائق (المهرب) الذي يبلغ من العمر 25 عاماً ولديه إقامة ألمانية ويحمل الجنسية السورية، إلى السجن، بعد اتهامه بتهريب لاجئين وحجزهم في ظروف مأساوية وصعبة في الشاحنة.

وأجبرت الشرطة الألمانية "12 شخصاً" على العودة إلى النمسا كونهم قدموا طلبات لجوء في فيينا في وقت سابق.

ذروة تهريب اللاجئين يوم السبت والأحد

وبحسب بيان الشرطة الألمانية، فإن ذروة تهريب اللاجئين في الأيام الفائتة كانت يومي السبت والأحد، حيث حاول عدد كبير من اللاجئين دخول ألمانيا عبر الاختباء في الصناديق الخلفية من الشاحنات العابرة للحدود الألمانية والمتجهة إلى الدول الشمالية في الاتحاد الأوروبي.