icon
التغطية الحية

مظاهرة في الأردن تنديدا بالهجوم الإسرائيلي على رفح

2024.05.10 | 17:17 دمشق

مظاهرة في عمان تضامنا مع غزة وتنديد باجتياح رفح ـ الأناضول
مظاهرة في عمان تضامنا مع غزة وتنديدا باجتياح رفح ـ الأناضول
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

شارك مئات الأردنيين، الجمعة، بمظاهرة تندد بالهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وتطالب بوقف "العدوان" ودعم "فصائل المقاومة".

وأفاد مراسل الأناضول بأن المسيرة انطلقت من أمام "المسجد الحسيني" وسط العاصمة عمان، وصولا إلى "ساحة النخيل" التي تبعد عن المسجد مسافة كيلو متر.

وانتظمت الفعالية بعد أن أدى المشاركون صلاة الغائب على أرواح ضحايا غزة، بدعوة من الملتقى الوطني لدعم المقاومة (نقابي حزبي)، تحت شعار "ادعموا المقاومة وأوقفوا العدوان".

وهتف المشاركون عدة شعارات بينها "حط الطلقة في بيت النار.. ما دام القائد سنوار (رئيس حماس بغزة)" و"نموت وتحيا فلسطين" و"لن تركع أمة قائدها محمد" و"لبيك يا أقصى"، والشعب يريد إسقاط إسرائيل" وغيرها.

كما هتفوا باللغة الإنجليزية "Free Free Palestine" و"Occupation is a crime"، رافعين لافتات كتب عليها "رفح" (باللون الأحمر في إشارة إلى الدماء) و"ادعموا المقاومة وأوقفوا العدوان".

وحيا المشاركون ما تقوم به المقاومة الفلسطينية لصد الهجوم الإسرائيلي في رفح، منددين بالهجوم على المدينة.

وصباح الإثنين، أعلنت تل أبيب بدء عملية عسكرية في رفح زاعمة أنها "محدودة النطاق"، ووجهت تحذيرات إلى 100 ألف فلسطيني بإخلاء شرق المدينة قسرا.

ثم أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الثلاثاء، سيطرته على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الذي يربط قطاع غزة بمصر.

وإثر ذلك حذرت الأمم المتحدة تحذر من توقف جهود الإغاثة في غضون أيام، مع استمرار إغلاق المعابر الحيوية بما سيجبر مستشفيات على الإغلاق ويؤدي إلى تفاقم سوء التغذية.

ودق عاملون في مجال الإغاثة ناقوس الخطر قبل أيام بشأن إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم أمام المساعدات وتنقل الأفراد ضمن العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح التي نزح إليها نحو مليون من سكان القطاع.