icon
التغطية الحية

في وضح النهار.. محاولة اغتيال دكتورة بجامعة طرطوس أمام منزلها

2024.04.28 | 15:32 دمشق

آخر تحديث: 28.04.2024 | 15:35 دمشق

في وضح النهار.. محاولة اغتيال دكتورة بجامعة طرطوس أمام منزلها
صورة تعبيرية - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تعرضت دكتورة في جامعة طرطوس لمحاولة اغتيال، بعد ظهر يوم أمس السبت، وذلك بعد خروجها من منزلها الكائن في ضاحية الباسل على طرف المدينة الشمالي.

وفي التفاصيل، حاول شخص قتل دكتورة في كلية الآداب بجامعة طرطوس أثناء نزولها من منزلها، حيث غافلها من الخلف ووضع يده على فمها وشد حبلاً على عنقها.

بعد ذلك سحب الضحية إلى قبو البناء ظناً منه أنها فارقت الحياة، حيث تركها هناك وسحب منها ممتلكاتها باستثناء هاتفها المحمول.

وجرى إسعاف الضحية إلى المستشفى من قبل الأهالي، الذين اكتشفوا وجودها في القبو من خلال رنين هاتفها، حيث نجحت الجهود الطبية بإنقاذها واستعادة وعيها.

الطبابة الشرعية تصدر تقريرها

بحسب ما نقلت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري عن مصدر طبي فإن الطبابة الشرعية بطرطوس عاينت الضحية وتبين أن المعتدي حاول قتلها خنقاً.

وجاء في تقرير الطب الشرعي أن الضحية بحالة عامة مقبولة، لكنها تعاني من كدمات وسحجات على الجانب الأيسر من الجبهة والوجنة والخد الأيسر وباطن الخد.

كما تعاني من "تكدم وتسحج حول الرقبة بشكل أفقي من مقدمة العنق إلى الوجه الخلفي للرقبة، يتماشى مع محاولة خنق برباط".

ونقلت الصحيفة عن مختار "ضاحية الباسل" إبراهيم أسعد، قوله إن الضحية لا تعرف من حاول قتلها، مضيفاً أن التحقيقات مستمرة لكشف الفاعل بالاعتماد على كاميرات مراقبة مركبة على البناء وغيرها.

الجرائم في سوريا

تشهد مناطق سيطرة النظام السوري فلتاناً أمنياً كبيراً بسبب انتشار السلاح عشوائياً، وتنامي سلطة الميليشيات وغياب الفروع الأمنية، فضلاً عن انتشار المخدرات وترويجها.

وارتفعت معدلات جرائم القتل في مناطق سيطرة النظام خلال العام الماضي مقارنة بعام 2022 بنسبة 0.71 في المئة باختلاف الطرق "ما بين طلق ناري أو خنق أو ذبح أو طعن أو أذية انفجارية".

جدير بالذكر أن سوريا تصدّرت في عام 2022 قائمة الدول العربية لجهة ارتفاع معدل الجريمة، واحتلت المرتبة التاسعة عالمياً على قائمة الدول الأخطر في العالم، بحسب تقرير لموقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.