icon
التغطية الحية

غارات إسرائيلية تستهدف ثلاثة مواقع جنوبي لبنان

2024.05.10 | 17:26 دمشق

66
الصورة أرشيفية - تصاعد الدخان من جراء قصف إسرائيلي على جنوبي لبنان (AFP)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، الجمعة، غارات على مواقع عدة في جنوبي لبنان، في ظل تصاعد وتيرة القصف المتبادل بين حزب الله والجيش الإسرائيلي بشكل ملحوظ خلال الأيام الأخيرة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الموجه للجمهور العربي أفيخاي أدرعي، إن طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي هاجمت اليوم الجمعة، مسلحين اثنين في منطقة بارون، بعدما رصدتهما الوحدة 869 لجمعة، وهما يتحركان بجوار مبنى عسكري في المنطقة ويحملان وسائل قتالية.

وأضاف أدرعي، وفي وقت سابق اليوم أغارات طائرات حربية إسرائيلية على بنية تحتية معادية تابعة لحزب الله في منطقة كفركلا.

كما تحدث الجيش الإسرائيلي عن مهاجمته مبنى عسكريا تابعا لحزب الله في منطقة بليدا "كان به مسلحون".

ولم يوضح الجيش نتائج غاراته ومصير من استهدفهم، كما لم يصدر تعليق فوري من "حزب الله" بشأن ما أورده الجيش.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية "الوطنية للإعلام" مقتل شخصين وإصابة آخرين بغارة إسرائيلية على بلدة طيرحرفا جنوب لبنان، فيما استهدف "حزب الله" مواقع إسرائيلية قبالة حدود لبنان الجنوبية و"حقق إصابات".

ومنذ 8 تشرين الأول/أكتوبر تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، خلف مئات القتلى والجرحى معظمهم في لبنان.

ووفقاً لوكالة "الاناضول"، فإن القصف المتبادل بين الطرفين أسفر عن مقتل 294 عنصراً من حزب الله و19 من حركة أمل و13 من الجهاد الإسلامي و13 من حماس.

كما أسفرت المواجهات عن مقتل 61 مدنيا لبنانيا وجندي في الجيش وعنصر في قوى الأمن الداخلي، بينما تقول تل أبيب إن 21 مدنيا وجنديا إسرائيليا قتلوا في هجمات "حزب الله".