icon
التغطية الحية

ضوابط جديدة لتجديد الإقامة السياحية في تركيا خلال فترة 6 أشهر فقط

2024.04.28 | 14:41 دمشق

آخر تحديث: 28.04.2024 | 15:48 دمشق

234524
ضوابط جديدة لتجديد الإقامة السياحية في تركيا خلال فترة 6 أشهر فقط
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تداول ناشطون وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، شروطاً جديدة لتجديد الإقامة السياحية للأجانب في تركيا، تتضمن تحويلها إلى إقامة عمل، دون صدور بيان رسمي من الهجرة التركية بذلك حتى الآن.

وتظهر الصور المتداولة "وثيقة المسؤولية" وهي على شكل تعهد يوقع عليه الحاصلون على الإقامة السياحية بأنها ستكون لمدة 6 أشهر فقط، ولن يتم تجديدها إلا في حالتين:

  1. أن يتم تحويلها إلى إقامة عمل
  2. تحقيق دخل مادي بمقدار 1.5 ضعف الحد الأدنى للأجور لكل فرد من أفراد العائلة من خلال حساب مصرفي يعمل في تركيا، وتقديم كشف حساب بنكي بذلك.

ونشرت مكاتب تسيير معاملات في صفحاتها على السوشال ميديا، أنه يمكن أيضاً أن يكون في حساب الحاصل على الإقامة السياحية مبلغاً مودعاً بحسابه البنكي منذ 6 أشهر - سنة، يتجاوز مجموعه قيمة هذه الدفعات.

وبناء على الوثيقة وبحسب ما ورد بها، يلتزم معيل من العائلة بهذا القرار ويتم تحويل باقي أفراد الأسرة إلى إقامات عائلية.

وثقية
وثيقة

وقالت وسائل إعلام تركية في الأيام الماضية إن وزارة الداخلية التركية تعمل مع وزارات أخرى لإنشاء نظام مناسب للتأشيرات وتصاريح الإقامة.

انخفاض عدد اللاجئين السوريين في تركيا

كشفت إحصائية جديدة لإدارة الهجرة التركية أوائل الشهر الجاري، انخفاضاً ملحوظاً في أعداد اللاجئين السوريين في البلاد خلال الشهرين الأخيرين.

وبحسب الإحصائية الصادرة من إدارة الهجرة التركية بتاريخ الرابع من نيسان الجاري، فقد بلغ عدد اللاجئين السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة في جميع أرجاء البلاد، 3 ملايين و120 ألفاً و430 شخصاً.

ومقارنةً مع آخر إحصائية أصدرتها دائرة الهجرة بتاريخ 22 من شباط الفائت، يتبيّن أن عدد السوريين في تركيا قد انخفض في أقل من شهرين بمقدار 39 ألف لاجئ تقريباً، حيث وصل عدد السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة في الإحصائية السابقة إلى 3 ملايين و158 ألفاً و724 شخصاً في عموم الولايات التركية.