icon
التغطية الحية

بعد غارة إسرائيلية.. فيديو يوثق الدمار بمقر لميليشيا إيرانية في ريف دمشق

2024.05.09 | 19:44 دمشق

546546
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يوثق حجم الدمار الذي خلفته غارة إسرائيلية استهدفت المركز الثقافي والإعلامي لميليشيا حركة النجباء العراقية في منطقة السيدة زينب بريف دمشق، صباح اليوم الخميس.

وأظهر التسجيل المصور المبنى المستهدف وسيارات متضررة بشكل كبير تقع في مدخل البناء، المدمر بشكل كامل.

ووفقا لتقارير محلية، فقد سُمعت أصوات انفجارات في محيط دمشق فجر اليوم، ترافقت مع إطلاق صواريخ من الدفاعات الجوية التابعة للنظام في محاولة للتصدي للصواريخ الإسرائيلية التي أطلقت من هضبة الجولان المحتل باتجاه الهدف.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع في حكومة النظام السوري أن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط عدد من الصواريخ الإسرائيلية، وأن الهجوم أسفر عن وقوع خسائر مادية في حين لم تكشف عن وقوع إصابات بشرية.

قصف مواقع لحزب الله

ويوم الجمعة الماضي، أصيب ثمانية عسكريين في النظام السوري بجروح في غارة جوية إسرائيلية استهدفت موقعاً في محيط دمشق، بحسب ما أفادت به وكالة أنباء النظام "سانا".

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن "انفجارات دوت في ريف دمشق الجنوبي والجنوبي الغربي، نتيجة قصف إسرائيلي لمركز تدريب للمخابرات العامة، كان قد استولى عليه حزب الله اللبناني منذ عام 2014، وحوله إلى معتقل ومركز له، قرب بلدة نجها بريف دمشق".

وأكد المرصد أن لديه "معلومات مؤكدة عن وقوع خسائر بشرية" نتيجة هذا القصف، لكنه لم يعلن عن أي حصيلة.

ومنذ عام 2011، نفذت إسرائيل مئات الضربات الجوية التي استهدفت جيش النظام السوري وفصائل مسلحة موالية لإيران تقاتل إلى جانب قوات النظام السوري، في مقدمها حزب الله اللبناني.

وزادت وتيرة هذه الضربات الإسرائيلية منذ العداون الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول.