icon
التغطية الحية

تركيا تنفذ عملية في 62 منطقة حدودية لمكافحة الهجرة غير الشرعية.. ما نتائجها؟

2023.11.15 | 14:42 دمشق

وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا
وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • أعلن علي يرلي كايا، عن توقيف 1222 مهاجراً غير شرعي و82 مهرباً للمهاجرين على الحدودية التركية.
  • جاءت هذه العملية ضمن نطاق عمليات "درع" التي أطلقتها الوزارة لمكافحة الهجرة غير الشرعية.
  • نُفذت العمليات في 62 منطقة مختلفة على الحدود التركية، بدعم جوي.

أعلن وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، يوم الأربعاء، عن نتائج عملية "الدرع" التي نظمتها وزارته على الحدود بهدف مكافحة الهجرة غير الشرعية في تركيا.

وأوضح أن العمليات نُفذت في 62 منطقة مختلفة على الحدود التركية، بدعم جوي، حيث أوقفوا 1222 مهاجرا غير شرعي، وألقوا القبض على 82 مشتبهاً به بتهريب البشر، حولت المحكمة 63 منهم إلى السجن، بينما أطلق سراح 7 أشخاص بشروط الرقابة القضائية.

ونشر "يرلي كايا" على حسابه في وسائل التواصل الاجتماعي صوراً من العملية، قائلاً: "لن نتيح الفرصة لتجار البشر الذين يحاولون جعل بلدنا هدفاً للهجرة غير النظامية وممراً للعبور".

وأضاف: "أريد أن يعرف شعبنا العزيز أن مكافحتنا لتهريب المهاجرين مستمرة بلا توقف وبعزم وإصرار".

جدار إسمنتي على طول الحدود السورية

وتعمل الحكومة التركية على بناء جدار إسمنتي على طول الحدود السورية، حيث أعلن العميد سيركان بيرجان، رئيس إدارة تنسيق عمليات الخطة والعمليات الأمنية في وزارة الدفاع التركية، أن بناء الجدران الإسمنتية على معظم الحدود البرية مع سوريا قد اكتمل.

وقال بيرجان خلال عرضه حول الإجراءات المتخذة لضمان الأمان على الحدود في إطار مكافحة الهجرة غير النظامية أمام لجنة دراسة حقوق الإنسان في البرلمان التركي، إنه "انتهى من بناء الجدران المعمارية على معظم الحدود البرية لسوريا التي يبلغ طولها 837 كيلومتراً من إجمالي الطول البالغ 911 كيلومتراً".